Close Menu

    اختيارات المحرر

    “شراع” يطلق عضوية لدعم 1000 شركة ناشئة

    25 يونيو، 2026

    5 منتخبات تشارك في بطولة الإمارات الدولية لشباب كرة اليد

    25 يونيو، 2026

    شرطة الشارقة تنظم ملتقى «حماية الفرد وصون المجتمع» للتوعية بمخاطر المخدرات

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»اقتصاد»المركز الزراعي الوطني يبرم شراكة جديدة لتمكين المزارعين وتسريع وصول المنتجات الوطنية للأسواق
    اقتصاد

    المركز الزراعي الوطني يبرم شراكة جديدة لتمكين المزارعين وتسريع وصول المنتجات الوطنية للأسواق

    فريق التحريرفريق التحرير27 أبريل، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    العين في 27 ابريل/وام/شهدت معالي الدكتورة آمنة بنت عبد الله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة رئيس مجلس إدارة المركز الزراعي الوطني، توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الزراعي الوطني ومجموعة مجموعة “إن آر تي سي” التابعة لشركة غذاء القابضة وإحدى شركات الشركة العالمية القابضة، وذلك خلال فعاليات المؤتمر والمعرض الزراعي الإماراتي 2026 التي اختتمت أمس فى العين في خطوة تعزز منظومة الأمن الغذائي في الدولة.

    تهدف المذكرة إلى تطوير سلاسل القيمة الزراعية المحلية وتسريع دمج المنتجات الوطنية ضمن شبكات البيع بالتجزئة والتوزيع الرئيسية، بما يدعم توجهات الدولة في تعزيز الإنتاج المحلي ومرونة سلاسل التوريد وتوسيع الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص ضمن استراتيجية طويلة الأمد لتحقيق الأمن الغذائي

    وتتضمن مذكرة التفاهم مجالات تعاون تشمل تطوير مساحات مخصصة لعرض المنتجات المحلية المعتمدة، وإنشاء أطر مبسطة للمشتريات والخدمات اللوجستية والتوزيع، إلى جانب تنفيذ برامج تدريبية لتحسين معايير التصنيف والتعبئة والتغليف والجودة، فضلا عن إطلاق حملات تسويقية مشتركة ضمن مبادرة منتج مستدام

    وقال سلطان سالم الشامسي إن الشراكة تمثل محطة استراتيجية في مسيرة الدولة نحو تعزيز الأمن الغذائي من خلال ربط المنتجين المحليين بشبكات التوزيع بما يعزز التنافسية والاستدامة.

    من جانبه أكد محمد الرفاعي أن الاتفاقية امتداد لاستراتيجية المجموعة في بناء سلسلة إمداد زراعي متكاملة تدعم المزارعين المحليين وتسهم في تحقيق الأهداف الوطنية طويلة الأمد في الأمن الغذائي.

    وتسهم الاتفاقية في بناء منظومة زراعية وطنية مستدامة ترتكز على تمكين المزارعين وتبني التقنيات الحديثة وتعزيز وصول المنتجات إلى الأسواق بما يواكب الطلب المتنامي ويعزز الاستدامة الاقتصادية للقطاع الزراعي في الدول.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقمنتخب ألعاب القوى يرفع رصيده إلى 4 ميداليات في البطولة العربية بتونس
    التالي جامعة العين تعزز مسيرتها العلمية بنشرأكثر من 5000 بحث بقاعدة سكوبس الدولية

    المقالات ذات الصلة

    “شراع” يطلق عضوية لدعم 1000 شركة ناشئة

    25 يونيو، 2026

    “الأعلى للطاقة في دبي” ينظم ورشة توعوية بشأن تنظيم تداول المواد البترولية

    25 يونيو، 2026

    “اقتصادية الشارقة” تعقد ورشة عمل ضريبية بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب

    25 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    اقتصاد 25 يونيو، 2026

    “شراع” يطلق عضوية لدعم 1000 شركة ناشئة

    الشارقة في 25 يونيو / وام / أطلق مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) “عضوية شراع”…

    5 منتخبات تشارك في بطولة الإمارات الدولية لشباب كرة اليد

    25 يونيو، 2026

    شرطة الشارقة تنظم ملتقى «حماية الفرد وصون المجتمع» للتوعية بمخاطر المخدرات

    25 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter