Close Menu

    اختيارات المحرر

    “وزير الاقتصاد” يؤكد استمرار الإمارات في دعم بيئة أعمال تنافسية ودور القطاع الخاص بالنمو المستدام

    24 يونيو، 2026

    برعاية حمدان بن محمد.. دبي تستضيف النسخة الثانية من “القمة العالمية للرياضة” ديسمبر المقبل

    24 يونيو، 2026

    ساند لإدارة المرافق تطبق إجراءات متكاملة لتعزيز سلامة العاملين خلال موسم الصيف

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»اقتصاد»المصرف المركزي يفرض عقوبة مالية بـ20 مليون درهم على فرع بنك أجنبي
    اقتصاد

    المصرف المركزي يفرض عقوبة مالية بـ20 مليون درهم على فرع بنك أجنبي

    فريق التحريرفريق التحرير24 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 24 يونيو/ وام / فرض مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي عقوبة مالية على فرع بنك أجنبي مرخص في الدولة بقيمة 20 مليون درهم، بموجب أحكام المرسوم بقانون الاتحادي بشأن المصرف المركزي وتنظيم المؤسسات والأنشطة المالية وتعديلاته.

    وفُرضت العقوبة المالية بناءً على نتائج عمليات التفتيش التي أجراها المصرف المركزي، وكشفت عن إخفاقات متكررة وجسيمة لدى فرع البنك الأجنبي في إطار مواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة والعقوبات ذات الصلة.

    كما فرض المصرف المركزي عقوبة فردية بلغت 300 ألف درهم على رئيس قسم الامتثال ومسؤول الإبلاغ عن غسل الأموال، لإخفاقه في أداء مسؤولياته ومهام منصبه، وذلك بموجب أحكام المرسوم بقانون اتحادي بشأن المصرف المركزي وتنظيم المؤسسات والأنشطة المالية، وتعديلاته.

    ويعمل المصرف المركزي، من خلال مهامه الرقابية والتنظيمية، على ضمان التزام كافة البنوك وموظفيها بالتشريعات السارية في دولة الإمارات، والأنظمة والمعايير المعتمدة من قبله، بهدف الحفاظ على شفافية ونزاهة القطاع المصرفي وحماية النظام المالي للدولة.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقمنصة «أنا أختار» تنتقل من التطبيق الميداني إلى التوسّع المؤسسي
    التالي ساند لإدارة المرافق تطبق إجراءات متكاملة لتعزيز سلامة العاملين خلال موسم الصيف

    المقالات ذات الصلة

    “وزير الاقتصاد” يؤكد استمرار الإمارات في دعم بيئة أعمال تنافسية ودور القطاع الخاص بالنمو المستدام

    24 يونيو، 2026

    فوربس الشرق الأوسط تختتم قمة “بناء المستقبل”

    24 يونيو، 2026

    تدشين أكبر مصنع لإعادة تدوير الألمنيوم في الإمارات

    24 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    اقتصاد 24 يونيو، 2026

    “وزير الاقتصاد” يؤكد استمرار الإمارات في دعم بيئة أعمال تنافسية ودور القطاع الخاص بالنمو المستدام

    دبي في 24 يونيو/ وام / زار معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد والسياحة،…

    برعاية حمدان بن محمد.. دبي تستضيف النسخة الثانية من “القمة العالمية للرياضة” ديسمبر المقبل

    24 يونيو، 2026

    ساند لإدارة المرافق تطبق إجراءات متكاملة لتعزيز سلامة العاملين خلال موسم الصيف

    24 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    “وزير الاقتصاد” يؤكد استمرار الإمارات في دعم بيئة أعمال تنافسية ودور القطاع الخاص بالنمو المستدام

    24 يونيو، 2026

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter