Close Menu

    اختيارات المحرر

    “أدنوك للحفر” تُسلّم أول حفارة جُزر مدعومة بالذكاء الاصطناعي وأنظمة المشي قبل الموعد المحدد

    25 يونيو، 2026

    سيف بن زايد يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة

    25 يونيو، 2026

    بينكيو تعلن عن عروض حصرية بمناسبة “يوم برايم” على أمازون الإمارات

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»الإمارات»“تنافسية الكوادر الإماراتية” يحتفي بتخريج أول دفعة بكالوريوس من كوادر التمريض بجامعة الفجيرة
    الإمارات

    “تنافسية الكوادر الإماراتية” يحتفي بتخريج أول دفعة بكالوريوس من كوادر التمريض بجامعة الفجيرة

    فريق التحريرفريق التحرير5 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 5 يونيو/ وام/ احتفى مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية بتخريج أول دفعة بكالوريوس من طلبة كلية التمريض في جامعة الفجيرة، في إنجاز نوعي يعكس أثر البرامج الوطنية الهادفة إلى إعداد كفاءات إماراتية مؤهلة في القطاع الصحي، وتعزيز جاهزية أبناء وبنات الوطن للانخراط في تخصصات حيوية ترتبط مباشرة بصحة المجتمع وجودة الحياة في دولة الإمارات.

    ويجسد تخريج أول دفعة بكالوريوس من كوادر التمريض ثمرة الشراكة الناجحة بين مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية وجامعة الفجيرة، بما يسهم في مواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل، وتوفير مسارات أكاديمية ومهنية مستدامة أمام المواطنين والمواطنات في التخصصات الصحية ذات الأولوية، لا سيما التمريض، باعتباره أحد الأعمدة الرئيسة في منظومة الرعاية الصحية.

    حضر حفل التخريج، سعادة غنام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، الذي هنّأ الخريجين والخريجات على هذا الإنجاز، مؤكداً أن رفد قطاع التمريض بكفاءات وطنية مؤهلة يمثل إضافة نوعية لمنظومة الرعاية الصحية في الدولة، ويجسد تنامي وعي الشباب الإماراتي بأهمية الإسهام في القطاعات الحيوية ذات الأولوية، وفي مقدمتها القطاع الصحي، باعتباره أحد المسارات الإستراتيجية الداعمة لمستهدفات التوطين النوعي والتنمية الوطنية المستدامة.

    وأعرب عن الفخر بتخريج أول دفعة بكالوريوس من كوادر التمريض من جامعة الفجيرة، الذين اختاروا مهنة نبيلة تشكل ركناً أساسياً في منظومة الرعاية الصحية، وتسهم بصورة مباشرة في خدمة الإنسان وتعزيز جودة الحياة.

    وأضاف أن مهنة التمريض تمثل رسالة إنسانية ومسؤولية وطنية قبل أن تكون تخصصاً أكاديمياً أو خياراً مهنياً، وانضمام كوادر إماراتية مؤهلة إلى هذا القطاع الحيوي يعزز كفاءة الخدمات الصحية، ويدعم مستهدفات التوطين النوعي في القطاعات ذات الأولوية مما يتوافق مع توجيهات قيادتنا الرشيدة، ويجسد التزام الكفاءات الوطنية بالمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة لدولة الإمارات.

    وأكد سعادته أن مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، من خلال برنامج “نافس”، يواصل العمل على ترسيخ التوطين النوعي في القطاع الخاص، عبر منظومة متكاملة من المبادرات والبرامج التي تركز على تأهيل المواطنين، ورفع جاهزيتهم، وتمكينهم من بناء مسارات مهنية مستدامة في القطاعات الإستراتيجية، بما ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة في الاستثمار في الإنسان باعتباره محور التنمية وغايتها.

    وأعرب سعادة غنام المزروعي عن شكره وتقديره لجامعة الفجيرة على جهودها في تأهيل الكوادر الوطنية في القطاع الصحي، مثمناً الشراكة القائمة بين المجلس والجامعة في دعم مستهدفات التوطين النوعي، وتعزيز التكامل بين التعليم وسوق العمل، بما يسهم في فتح آفاق مهنية واعدة أمام أبناء وبنات الوطن.

    ويُعد برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي، ضمن مبادرات “نافس”، أحد أبرز المسارات الوطنية الرامية إلى تأهيل المواطنين والمواطنات للعمل في التخصصات الصحية الحيوية، مستهدفاً تأهيل مواطنين للعمل في القطاع الصحي، من خلال برامج أكاديمية معتمدة تشمل التمريض، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، وطب الطوارئ، وغيرها من التخصصات التي تلبي احتياجات القطاع الصحي وتعزز استدامة موارده البشرية الوطنية.

    وبلغ عدد المستفيدين من المنحة ضمن برنامج تطوير كوادر القطاع الصحي حتى اليوم أكثر 3500 مواطن ومواطنة، فيما وصل عدد الخريجين منهم إلى 562 خريجاً وخريجة.

    وعلى مستوى جامعة الفجيرة، استفاد 134 طالباً وطالبة من المنحة، من بينهم 20 خريجاً وخريجة ضمن الدفعة الحالية، في حين يواصل 114 طالباً وطالبة دراستهم في تخصصات صحية مختلفة في جامعة الفجيرة، بما يعكس الدور المهم الذي تؤديه الجامعة في إعداد وتأهيل الكفاءات الوطنية القادرة على تلبية احتياجات القطاع الصحي.

    يذكر أن برنامج “نافس” منذ إطلاقه في سبتمبر 2021، أسهم في إحداث تحول نوعي في مشاركة المواطنين في القطاع الخاص، حيث يعمل اليوم أكثر من 177 ألف مواطن ومواطنة في أكثر من 32 ألف منشأة خاصة، فيما ارتفعت نسبة إقبال الخريجين الجدد على العمل في القطاع الخاص إلى نحو 58 %، في مؤشر يعكس تنامي الثقة بالفرص المهنية التي يوفرها القطاع الخاص، ودوره المتزايد كشريك رئيسي في استقطاب وتطوير الكفاءات الوطنية.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقأجندة رياضية حافلة في دبي خلال يونيو
    التالي المرأة البحرينية.. من التمكين والتقدم إلى السعي نحو الريادة

    المقالات ذات الصلة

    سيف بن زايد يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة

    25 يونيو، 2026

    حكومة دبي تطبّق مبادرة “صيفنا مرن” لعام 2026 تأكيداً لنهجها في تطوير بيئات عمل حكومية أكثر مرونة

    25 يونيو، 2026

    حملات توعوية لتعزيز سلامة سائقي دراجات التوصيل في أبوظبي

    25 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    اقتصاد 25 يونيو، 2026

    “أدنوك للحفر” تُسلّم أول حفارة جُزر مدعومة بالذكاء الاصطناعي وأنظمة المشي قبل الموعد المحدد

    أبوظبي في 25 يونيو/ وام/ أعلنت شركة أدنوك للحفر ش.م.ع، اليوم، عن نجاح تسليم الحفارة…

    سيف بن زايد يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة

    25 يونيو، 2026

    بينكيو تعلن عن عروض حصرية بمناسبة “يوم برايم” على أمازون الإمارات

    25 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter