Close Menu

    اختيارات المحرر

    مجلس القيادات الشرطية يناقش الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني خلال اجتماعه الثالث

    23 يونيو، 2026

    الاتحاد العربي لألعاب القوى يقرر تكريم الرواد ويستعرض أجندة بطولات 2027

    23 يونيو، 2026

    ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»الإمارات»حملة وطنية في الإمارات إحياء لـ “اليوم العالمي للتصلب المتعدد”
    الإمارات

    حملة وطنية في الإمارات إحياء لـ “اليوم العالمي للتصلب المتعدد”

    فريق التحريرفريق التحرير30 مايو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 30 مايو /وام/ أطلقت الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد حملة وطنية لإحياء اليوم العالمي للتصلب المتعدد الذي يوافق 30 مايو من كل عام، عبر سلسلة من الفعاليات والمبادرات التوعوية التي تُنفذ في مختلف أنحاء الإمارات بهدف ترسيخ الوعي المجتمعي بالمرض وتعزيز الدعم المقدم للمتعايشين معه.

    تتضمن الحملة – التي تحمل هذا العام شعار “تشخيصي بالتصلب المتعدد – معاً نستكشف التصلب المتعدد” – برامج وأنشطة توعوية تمتد عبر مرافق الرعاية الصحية وأماكن العمل والمساحات المجتمعية، إلى جانب إطلاق موارد عملية وتنظيم جلسات توعوية ومبادرات تشجع الحوار المفتوح حول المرض ونقل تجارب المتعايشين معه، بما يسهم في تسهيل الوصول إلى المعلومات الموثوقة وتعزيز الدعم العملي بعد التشخيص.

    وأكدت سعادة الدكتورة فاطمة الكعبي، نائب رئيس مجلس أمناء الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد، أن التعايش مع التصلب المتعدد يمثل مسؤولية مجتمعية مشتركة تتطلب تكاتف الأسر ومقدمي الرعاية والمؤسسات الداعمة، مشيرة إلى أن إحياء اليوم العالمي للتصلب المتعدد على مدى أربعة أعوام متتالية يعكس تنامي الوعي الوطني بأهمية دعم المتعايشين مع المرض وتعزيز فهم المجتمع لتحدياتهم واحتياجاتهم.

    وقالت إن الحملة تجمع المؤسسات الصحية والشركاء المؤسسيين والمجتمع ضمن إطار موحد يهدف إلى توسيع نطاق الوصول إلى الموارد العملية المتاحة، وترسيخ بيئة أكثر شمولاً ودعماً للأشخاص المتعايشين مع التصلب المتعدد في مختلف أنحاء الدولة.

    وفي إطار الحملة، أطلقت الجمعية 3 موارد تطبيقية وعملية مستندة إلى تجارب واقعية للمتعايشين مع التصلب المتعدد، لدعمهم في مختلف مراحل المرض وتعزيز منظومة المساندة اليومية، من بينها دليل “التحدث حول تشخيصك: دليل المحادثة” الذي يقدّم نصائح وتمارين عملية تساعد الأفراد على إدارة النقاشات المتعلقة بالتشخيص مع الأسرة والأصدقاء وزملاء العمل بثقة وفاعلية.

    كما أطلقت الجمعية دليلاً مخصصاً لمقدمي الرعاية يتضمن معلومات وإرشادات عملية لدعم الأشخاص المتعايشين مع التصلب المتعدد وغيره من الأمراض المزمنة، إلى جانب دليل للموارد البشرية يهدف إلى تعزيز فهم الحالة الصحية وتوفير بيئات عمل أكثر شمولاً ومواءمة لاحتياجات المتعايشين مع المرض.

    ويحظى دليل أصحاب العمل بتأييد منظمة ذا بترفلاي (الفراشة)، المؤسسة الاجتماعية المتخصصة في دعم وتمكين وتمثيل أصحاب الهمم في أبوظبي، ويتضمن إرشادات عملية حول تسهيل الوصول وإجراء التعديلات الممكنة في بيئة العمل بما يدعم المتعايشين مع التصلب المتعدد وغيرهم من أصحاب الهمم ويعزز فرص نجاحهم المهني.

    وتندرج هذه الموارد ضمن جهود توعوية أوسع يجري تنفيذها في أكثر من 30 مرفقاً للرعاية الصحية وشبكات الشركاء على مستوى الدولة، بهدف التعريف بموارد دعم التصلب المتعدد وتيسير الوصول إليها في المؤسسات الصحية والمجتمعية.

    وتستضيف الجمعية ندوة افتراضية في 5 يونيو المقبل، تستعرض استراتيجيات عملية لتعزيز الصحة النفسية والجسدية، إلى جانب تسليط الضوء على الأبحاث الجارية في دولة الإمارات الهادفة إلى دعم المتعايشين مع التصلب المتعدد وعائلاتهم.

    تجمع الندوة خبراء في مجالات التغذية والصحة النفسية والأبحاث لمناقشة واقع التعايش مع المرض وأهمية بناء منظومات دعم متكاملة ومستدامة.

    وتمتد فعاليات الحملة إلى الأماكن العامة عبر مبادرة المقاهي تحت شعار «أثر يمتد»، بمشاركة أكثر من 30 مقهى في مختلف أنحاء الدولة على مدار يومي 30 و31 مايو، بهدف تعزيز الوعي بالتصلب المتعدد وتشجيع الحوار المجتمعي حوله، فيما تشمل إضاءة عدد من المعالم البارزة في الدولة تعبيراً عن التضامن مع المتعايشين مع المرض.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقاقتصاد الإمارات يسجل نمواً جديداً بنسبة 6.2% و1.9 تريليون درهم الناتج المحلي الإجمالي خلال 2025
    التالي الإمارات تحصد ذهبيتين وترفع رصيدها إلى 5 ميداليات في بطولة آسيا لألعاب القوى تحت 20

    المقالات ذات الصلة

    مجلس القيادات الشرطية يناقش الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني خلال اجتماعه الثالث

    23 يونيو، 2026

    رئيسُ أركان القوات المسلحة يستقبل نظيره الكويتي

    23 يونيو، 2026

    منتخب الإمارات لقفز الحواجز يشارك في دولية هيكستيد “خمس نجوم”

    23 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    الإمارات 23 يونيو، 2026

    مجلس القيادات الشرطية يناقش الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني خلال اجتماعه الثالث

    أبوظبي في 23 يونيو/ وام / ترأس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة…

    الاتحاد العربي لألعاب القوى يقرر تكريم الرواد ويستعرض أجندة بطولات 2027

    23 يونيو، 2026

    ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

    23 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    مجلس القيادات الشرطية يناقش الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني خلال اجتماعه الثالث

    23 يونيو، 2026

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter