Close Menu

    اختيارات المحرر

    سعيد الطاير يستعرض ضمن”جلسات إعلامية”رؤية دبي لمستقبل أمن الطاقة والمياه ومواكبة القطاع لمسيرتها التنموية الطموحة

    24 يونيو، 2026

    23 يوليو انطلاق النسخة الدولية 72 من “محاربي الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    ذياب بن محمد بن زايد يحضر حفل استقبال بمناسبة زفاف أحمد علي المنصوري

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»رياضة»ختام ناجح لبطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو و”كوماندو جروب” تتصدر الأكاديميات
    رياضة

    ختام ناجح لبطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو و”كوماندو جروب” تتصدر الأكاديميات

    فريق التحريرفريق التحرير14 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 14 يونيو / وام / اختتمت اليوم منافسات بطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو، التي استضافتها صالة مبادلة أرينا في أبوظبي، بمشاركة واسعة تجاوزت 1400 لاعب ولاعبة من أكثر من 80 دولة، في نسخة استثنائية أكدت نجاح البطولة في ترسيخ مكانتها واحدة من أبرز الفعاليات على أجندة الجوجيتسو العالمية، ودورها المتنامي في اكتشاف المواهب وصقل القدرات وصناعة الأبطال وتعزيز انتشار اللعبة محلياً ودولياً.

    وتوجت دولة الإمارات حضورها المميز في البطولة بالحفاظ على صدارة الترتيب العام للدول برصيد 351,140 نقطة، متقدمة بفارق كبير على البرازيل التي جاءت في المركز الثاني برصيد 112,300 نقطة، فيما حلت روسيا ثالثة برصيد 57,000 نقطة، في مؤشر واضح على قوة قاعدة اللعبة في الدولة ونجاح منظومة إعداد وتطوير اللاعبين.

    وعلى مستوى الأكاديميات والأندية، واصلت أكاديمية “كوماندو جر” الإماراتية تألقها وتصدرها للترتيب العام برصيد 86,950 نقطة، فيما حلت أكاديمية “M.O.D ” في المركز الثاني برصيد 47,250 نقطة، وجاء نادي الجزيرة في المركز الثالث برصيد 39,000 نقطة، ليعكس ذلك حجم العمل المتواصل الذي تقوم به المؤسسات الرياضية والأكاديميات المتخصصة في إعداد الأجيال الجديدة من اللاعبين.

    وشهد اليوم الختامي منافسات فئات الشباب واليافعين، إلى جانب نزالات المحترفين من أصحاب الأحزمة البنفسجية والبنية والسوداء، واتسمت المواجهات بالقوة والندية في مختلف الأوزان، وسط حضور جماهيري لافت ومتابعة من مسؤولي الأندية والأكاديميات الرياضية، ما أضفى أجواء تنافسية مميزة على البطولة.

    وحضر المنافسات الختامية فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وطارق البحري، مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، إلى جانب عدد من مسؤولي الأكاديميات والأندية الرياضية المشاركة.

    وأكد طارق البحري أن البطولة حققت جميع أهدافها الفنية والتنظيمية، مشيراً إلى أن النسخة الحالية عكست حجم التطور الذي تشهده رياضة الجوجيتسو على المستويين المحلي والدولي.

    وقال إن اليوم الختامي كان استثنائياً بكل المقاييس، نظراً لتخصيصه لفئات الشباب والمحترفين الذين قدموا مستويات فنية عالية ومواجهات قوية عكست جودة التحضير والجاهزية، لافتاً إلى أن المشاركة الكبيرة لأصحاب الأحزمة السوداء، الذين يمثلون نخبة اللاعبين في العالم، منحت المنافسات مزيداً من القوة والتميز.

    وأضاف أن استقطاب البطولة مشاركين من أكثر من 80 دولة يؤكد مكانتها كإحدى أبرز المنصات الدولية في رياضة الجوجيتسو، ويعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها أبوظبي باعتبارها العاصمة العالمية للجوجيتسو والوجهة المفضلة للرياضيين من مختلف أنحاء العالم.

    من جانبها، أعربت شما الكلباني، المتوجة بالميدالية الذهبية في فئة السيدات للمحترفات حزام بني/أسود وزن 62 كجم، عن سعادتها بإحراز اللقب أمام الجمهور الإماراتي وفي ختام بطولة شهدت مستويات تنافسية عالية.

    وأكدت أن الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة بهذا الحجم يمثل محطة مهمة في مسيرتها الرياضية، خاصة في ظل المشاركة القوية للاعبات من مختلف دول العالم، مشيرة إلى أن المنافسات اتسمت بالقوة والتحدي، الأمر الذي حفزها على تقديم أفضل ما لديها والاستفادة من كل لحظة على البساط.

    وأضافت أن الجوجيتسو الإماراتية تواصل جني ثمار الدعم الكبير الذي تحظى به من القيادة الرشيدة واتحاد اللعبة، مؤكدة حرص اللاعبين واللاعبات على تمثيل الدولة بأفضل صورة ومواصلة تحقيق الإنجازات في مختلف المحافل.

    ومع إسدال الستار على البطولة، أكدت أبوظبي مجدداً قدرتها على تنظيم كبرى الأحداث الرياضية العالمية وفق أعلى المعايير الاحترافية، بما يعزز مكانتها مركزاً دولياً لرياضة الجوجيتسو ومحطة رئيسية في مسيرة تطوير اللعبة عالمياً.

    ونجحت البطولة في تحقيق أهدافها المتمثلة في توسيع قاعدة الممارسين، واكتشاف المواهب الواعدة، ورفع مستوى التنافس الفني، وترسيخ ثقافة التميز الرياضي.

    وتتجه الأنظار الأسبوع المقبل إلى مدينة إسطنبول التركية التي تستضيف افتتاح موسم بطولات “أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو” 2026-2027، في محطة جديدة تواصل من خلالها أبوظبي تعزيز حضورها العالمي وترسيخ ريادتها على الساحة الدولية لهذه الرياضة.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقمدينة الفجيرة للإبداع توقع اتفاقية تعاون مع A A Media الإعلامية
    التالي ختام ناجح لبطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو و”كوماندو جروب” تتصدر الأكاديميات

    المقالات ذات الصلة

    23 يوليو انطلاق النسخة الدولية 72 من “محاربي الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    تشكيل اللجنة المنظمة للنسخة الـ18 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

    24 يونيو، 2026

    برعاية حمدان بن محمد.. دبي تستضيف النسخة الثانية من “القمة العالمية للرياضة” ديسمبر المقبل

    24 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    اقتصاد 24 يونيو، 2026

    سعيد الطاير يستعرض ضمن”جلسات إعلامية”رؤية دبي لمستقبل أمن الطاقة والمياه ومواكبة القطاع لمسيرتها التنموية الطموحة

    دبي في 24 يونيو /وام/ أكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة…

    23 يوليو انطلاق النسخة الدولية 72 من “محاربي الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    ذياب بن محمد بن زايد يحضر حفل استقبال بمناسبة زفاف أحمد علي المنصوري

    24 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter