Close Menu

    اختيارات المحرر

    رويترز العالمية للطاقة تكرم رئيس “جي إس يو” الإماراتية في نيويورك

    25 يونيو، 2026

    الجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً

    25 يونيو، 2026

    “جي إس 1 الإمارات للرعاية الصحية 2026” يؤكد أهمية دور المعايير العالمية في تطوير المستشفيات

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»الإمارات»سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع مجلس الشارقة للإعلام
    الإمارات

    سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع مجلس الشارقة للإعلام

    فريق التحريرفريق التحرير26 أبريل، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    الشارقة في 26 أبريل /وام/ ترأس سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، اجتماع المجلس الذي عُقد في مسرح المجاز، وناقش عددا من الموضوعات المعنية بمتابعة أداء الجهات الإعلامية، والخطط المستقبلية بما ينعكس على الارتقاء بالمنظومة الإعلامية في الإمارة وتحقيق إستراتيجيتها المعتمدة.

    وثمّن سموه، الدور البارز الذي تضطلع به المؤسسات الإعلامية خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة، مشيداً بها وبما تتحلى به من شفافية في نقل الأحداث، والعمل وفق خطط معتمدة وجاهزية عالية لمواكبة المستجدات وإيصال الصورة الكاملة للمتابعين، بما يعكس مستوى الاحترافية والمصداقية في نقل الأخبار، ودورها المحوري في تعزيز الوعي المجتمعي وترسيخ الثقة بالمعلومة المكتملة.

    ووجّه سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام، الشكر والتقدير للجهات على الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي على المستوى الإعلامي في الإمارة، مشيداً سموه بالأداء الإستراتيجي للجهات الإعلامية للعام الماضي، والتي حققت العديد من الإنجازات، وأسهمت في تعزيز مكانة الإعلام وترسيخ حضوره الفاعل، الأمر الذي يعكس تكامل الجهود وتنسيقها، ويؤكد المضي قدماً نحو تحقيق مزيد من التميز والريادة في العمل الإعلامي.

    وناقش المجلس نتائج أداء المؤشرات المشتركة للجهات الإعلامية لعام 2025م، حيث بلغ متوسط أدائها 95%، ما يدل على كفاءة العمل الإعلامي وتكامل الأدوار، ويعكس مستوى عال من الالتزام بتحقيق الأهداف الإستراتيجية والارتقاء بجودة الأداء المؤسسي.

    واطلع المجلس على تقرير الربع الأول لمجلس الشارقة للإعلام الذي تناول الخدمات والأنشطة الإعلامية مثل تصاريح التصوير والتصاريح الإعلامية ذات الطابع التجاري، والاتفاقيات والشراكات التي أبرمت مع الشركاء الإستراتيجيين، إلى جانب المشروعات المتعلقة بتطوير الخدمات الإعلامية المقدمة ونسب إنجازها.

    وتناول الاجتماع تقرير أداء قنوات ومنصات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون خلال الربع الأول من عام 2026م، حيث سجلت نمواً ملحوظاً في عدد المشاهدات عبر القنوات التابعة لها على المستويين المحلي والعربي، إلى جانب تحقيق منصة “مرايا” أكثر من 10 ملايين زيارة للتطبيق خلال الفترة ذاتها، الأمر الذي يؤكد جودة المحتوى الإعلامي وقدرته على الوصول إلى جمهور واسع ومتفاعل.

    واطلع المجلس على مستجدات تطوير منصة الإعلام التابعة للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وهي منصة رقمية متكاملة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تهدف إلى تطوير منظومة العمل الإعلامي الحكومي وتعزيز كفاءته من مرحلة إنشاء المحتوى وصولاً لقياس الأثر.

    وتوفر المنصة بيئة موحدة تجمع وظائف الاتصال الحكومي المختلفة في نظام واحد مترابط، يشمل إعداد البيانات الصحفية، والتحليل وإعداد التقارير، والرصد الإعلامي الذي يغطي وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التقليدية، إلى جانب الأرشيف الذكي، وخاصية البحث السريع والوصول الفوري إلى المعلومات، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل وقت إعداد المحتوى بنسبة تصل إلى 40%، وخفض جهد التوزيع بنسبة 50%، وتسريع الوصول إلى المواد والأصول الإعلامية بنسبة 70%.

    وتعرف المجلس على مستجدات العمل في مدينة الشارقة للإعلام “شمس”، واكتمال مرحلة تصميم استديوهات شمس التي يضم 5 استديوهات إنتاج، و17 وحدة إبداعية، ومبان مخصصة لدعم الإنتاج وما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى تفاصيل واحة شمس للإبداع، وعدد الرخص التجارية المسجلة في المدينة وأداء مركز أعمال شمس، ونتائج الدورة الثانية من جائزة شمس للمحتوى العربي التي شارك بها 1210 مشاركين من دول عربية عدة.

    حضر الاجتماع إلى جانب سموه، كل من محمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري، أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد، مدير عام مدينة الشارقة للإعلام “شمس”، وسالم علي الغيثي، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وعلياء بوغانم السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحصة عبدالله الحمادي، مساعد الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقالشارقة يتوج بطلاً لكأس الإمارات لكرة اليد للشباب
    التالي “مجموعة أعمال التوصيل”: دبي قدمت نموذجاً متكاملاً في كفاءة قطاع النقل والخدمات اللوجستية

    المقالات ذات الصلة

    سيف بن زايد يلتقي وزير الشؤون الداخلية الكازاخستاني ويشهد توقيع مذكرة تفاهم للاعتراف برخص القيادة

    25 يونيو، 2026

    مدينة “إكسبو دبي” تطلق برنامجاً صيفياً يجمع بين التعليم التفاعلي والأنشطة الترفيهية

    25 يونيو، 2026

    شرطة الشارقة تنظم ملتقى «حماية الفرد وصون المجتمع» للتوعية بمخاطر المخدرات

    25 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    اقتصاد 25 يونيو، 2026

    رويترز العالمية للطاقة تكرم رئيس “جي إس يو” الإماراتية في نيويورك

    نيويورك في 25 يونيو/ وام/ حصل المهندس علي الشمّري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «جلوبال…

    الجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً

    25 يونيو، 2026

    “جي إس 1 الإمارات للرعاية الصحية 2026” يؤكد أهمية دور المعايير العالمية في تطوير المستشفيات

    25 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter