Close Menu

    اختيارات المحرر

    “موانئ أبوظبي” تزيد نسبة ملكيتها في “جلوبال فيدر شيبينغ” إلى 81%

    24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل وفد منصة “اصنع في الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»الإمارات»عبدالله بن زايد يبحث هاتفياً مع عدد من المسؤولين ووزراء الخارجية مستجدات الأوضاع الإقليمية
    الإمارات

    عبدالله بن زايد يبحث هاتفياً مع عدد من المسؤولين ووزراء الخارجية مستجدات الأوضاع الإقليمية

    فريق التحريرفريق التحرير19 مارس، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 19 مارس /وام/ بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال اتصالات هاتفية مع عدد من المسؤولين ووزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة، مستجدات الأوضاع الإقليمية، مع استمرار الاعتداءات الصاروخية الإيرانية الغاشمة والإرهابية التي تستهدف دولة الإمارات وعدداً من الدول الشقيقة.

    وأجرى سموه مباحثات هاتفية مع معالي الدكتور سوبرامنيام جايشانكار، وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند، ومعالي ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المملكة المغربية، وسعادة بيكا هافيستو، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان.

    وبحثوا خلال الاتصالات تأثيرات هذه التطورات في أمن واستقرار المنطقة، وانعكاساتها السلبية على الاقتصاد العالمي وأمن إمدادات الطاقة.

    وأعربوا عن إدانتهم الشديدة لهذه الاعتداءات الصاروخية الغاشمة والإرهابية، مؤكدين أنها تمثل انتهاكاً صارخاً لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وتهديداً مباشراً لأمن الدول وسيادتها واستقرار المنطقة.

    وشددوا على حق الدول التي تعرضت لهذه الاعتداءات في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها وسلامة أراضيها، وصون أمن مواطنيها والمقيمين والزائرين، بما يتوافق مع أحكام القانون الدولي.

    كما أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصالات، عن تقديره لمواقف التضامن التي أبدتها الدول الشقيقة والصديقة تجاه دولة الإمارات، مؤكداً سلامة جميع المقيمين والزائرين على أرضها.

    وجرى خلال الاتصالات الهاتفية أيضاً بحث سبل تعزيز التعاون الدولي وتكثيف الجهود المشتركة، بما يسهم في صون الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

    من ناحية أخرى ، قدم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال الهاتفي مع معالي ناصر بوريطة، خالص التهاني والتبريكات إلى المملكة المغربية الشقيقة بمناسبة فوز المنتخب المغربي لكرة القدم بكأس الأمم الإفريقية 2025.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقسيجعل هذا الهاتف بطارية آيفون 18 برو تبدو قديمة الطراز
    التالي اعتماد مشاركة 8 فرق في بطولتي كأس رئيس الدولة وكأس السوبر للكرة الطائرة

    المقالات ذات الصلة

    رئيس الدولة يستقبل وفد منصة “اصنع في الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي

    24 يونيو، 2026

    “توام” تستضيف أول ورشة معتمدة بالإمارات والمنطقة للعلاج الإشعاعي منخفض الجرعة للأمراض الحميدة

    24 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    اقتصاد 24 يونيو، 2026

    “موانئ أبوظبي” تزيد نسبة ملكيتها في “جلوبال فيدر شيبينغ” إلى 81%

    أبوظبي في 24 يونيو/ وام/ أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، اليوم، عن استحواذها على حصة ملكية…

    رئيس الدولة يستقبل وفد منصة “اصنع في الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي

    24 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    “موانئ أبوظبي” تزيد نسبة ملكيتها في “جلوبال فيدر شيبينغ” إلى 81%

    24 يونيو، 2026

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter