Close Menu

    اختيارات المحرر

    “اقتصادية الشارقة” تعقد ورشة عمل ضريبية بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب

    25 يونيو، 2026

    انطلاق فعاليات النشاط الصيفي لـ”دبي لأصحاب الهمم”

    25 يونيو، 2026

    “كهرباء ومياه دبي” تحصد 11 تصنيفاً عالمياً متقدماً في المسابقة الدولية لأفضل الممارسات

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»تقنية»“كهرباء دبي” تبحث تعزيز التعاون مع كازاخستان في مجالات الطاقة المتجددة والابتكار
    تقنية

    “كهرباء دبي” تبحث تعزيز التعاون مع كازاخستان في مجالات الطاقة المتجددة والابتكار

    فريق التحريرفريق التحرير16 أبريل، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 15 أبريل/ وام/ بحث معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مع سعادة ألماز تاسبولات، القنصل العام لجمهورية كازاخستان في دبي والإمارات الشمالية سبل تعزيز التعاون المشترك، خصوصاً في مجالات الطاقة المتجددة والمياه والمبادرات والمشاريع ذات الاهتمام المشترك.

    وناقش الجانبان – خلال لقاء جمعهما وشهد عرضا للتجارب الرائدة للهيئة في مجالات الطاقة النظيفة، الكفاءة التشغيلية، والابتكار – فرص الاستثمار والمشاريع وتبادل الخبرات، بما يدعم العلاقات الاقتصادية المتطورة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كازاخستان بحضور المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميّز؛ والمهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل؛ والدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الدعم المؤسسي والموارد البشرية.

    وأكد معالي الطاير أهمية تعزيز التعاون البنّاء بين الهيئة والجهات المعنية في كازاخستان، معرباً عن استعداد الهيئة لمشاركة خبراتها واستكشاف فرص التعاون مع كازاخستان، التي تمتلك إمكانات كبيرة في قطاع الطاقة المتجددة.

    وتطرق إلى أبرز مشاريع ومبادرات الهيئة والبرامج المتكاملة الهادفة إلى تنويع مزيج الطاقة في دبي، وعلى رأسها مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة التي تدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، والتي تستهدف توفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر نظيفة بحلول عام 2050 على مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الأكبر من نوعه في موقع واحد على مستوى العالم.

    من جانبه، أعرب سعادة ألماز تاسبولات عن حرص بلاده على تعزيز شراكتها مع هيئة كهرباء ومياه دبي.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقسوق العمل الإماراتي مستقر وأجور العاملين في مواعيدها المحددة
    التالي “رابطة المحترفين” تعلن حصاد 18 نسخة من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي

    المقالات ذات الصلة

    “كهرباء ومياه دبي” تحصد 11 تصنيفاً عالمياً متقدماً في المسابقة الدولية لأفضل الممارسات

    25 يونيو، 2026

    سلطان بن أحمد القاسمي يشيد بتوقيع مجمع الشارقة للفضاء والفلك اتفاقية تعاون مع الاتحاد الفلكي الدولي

    25 يونيو، 2026

    جامعة أبوظبي ضمن أفضل 400 مؤسسة في “تصنيف التايمز للتأثير على الاستدامة 2026”

    25 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    اقتصاد 25 يونيو، 2026

    “اقتصادية الشارقة” تعقد ورشة عمل ضريبية بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب

    الشارقة في 25 يونيو/ وام/ نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، اليوم، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية…

    انطلاق فعاليات النشاط الصيفي لـ”دبي لأصحاب الهمم”

    25 يونيو، 2026

    “كهرباء ومياه دبي” تحصد 11 تصنيفاً عالمياً متقدماً في المسابقة الدولية لأفضل الممارسات

    25 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter