Close Menu

    اختيارات المحرر

    شراكة بين لجنة المواهب ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة لتطوير لاعبات واعدات

    25 يونيو، 2026

    “الوطني لاتحادي” يواصل مشاركته في المؤتمر 20 لمجالس دول منظمة التعاون الإسلامي في باكو

    25 يونيو، 2026

    إنفستوبيا – طشقند تعزز الشراكة الاستثمارية بين الإمارات وأوزبكستان

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»تقنية»“كهرباء دبي” تبحث تعزيز التعاون مع كازاخستان في مجالات الطاقة المتجددة والابتكار
    تقنية

    “كهرباء دبي” تبحث تعزيز التعاون مع كازاخستان في مجالات الطاقة المتجددة والابتكار

    فريق التحريرفريق التحرير15 أبريل، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 15 أبريل/ وام/ بحث معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، مع سعادة ألماز تاسبولات، القنصل العام لجمهورية كازاخستان في دبي والإمارات الشمالية سبل تعزيز التعاون المشترك، خصوصاً في مجالات الطاقة المتجددة والمياه والمبادرات والمشاريع ذات الاهتمام المشترك.

    وناقش الجانبان – خلال لقاء جمعهما وشهد عرضا للتجارب الرائدة للهيئة في مجالات الطاقة النظيفة، الكفاءة التشغيلية، والابتكار – فرص الاستثمار والمشاريع وتبادل الخبرات، بما يدعم العلاقات الاقتصادية المتطورة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كازاخستان بحضور المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميّز؛ والمهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل؛ والدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الدعم المؤسسي والموارد البشرية.

    وأكد معالي الطاير أهمية تعزيز التعاون البنّاء بين الهيئة والجهات المعنية في كازاخستان، معرباً عن استعداد الهيئة لمشاركة خبراتها واستكشاف فرص التعاون مع كازاخستان، التي تمتلك إمكانات كبيرة في قطاع الطاقة المتجددة.

    وتطرق إلى أبرز مشاريع ومبادرات الهيئة والبرامج المتكاملة الهادفة إلى تنويع مزيج الطاقة في دبي، وعلى رأسها مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة التي تدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، والتي تستهدف توفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر نظيفة بحلول عام 2050 على مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الأكبر من نوعه في موقع واحد على مستوى العالم.

    من جانبه، أعرب سعادة ألماز تاسبولات عن حرص بلاده على تعزيز شراكتها مع هيئة كهرباء ومياه دبي.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقإعادة انتخاب سند المقبالي رئيساً لـ”جمعية الإمارات لريادة الأعمال”
    التالي “أبوظبي للزوارق” يشارك في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا1 بإيطاليا

    المقالات ذات الصلة

    سلطان بن أحمد القاسمي يشيد بتوقيع مجمع الشارقة للفضاء والفلك اتفاقية تعاون مع الاتحاد الفلكي الدولي

    25 يونيو، 2026

    جامعة أبوظبي ضمن أفضل 400 مؤسسة في “تصنيف التايمز للتأثير على الاستدامة 2026”

    25 يونيو، 2026

    ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

    23 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    رياضة 25 يونيو، 2026

    شراكة بين لجنة المواهب ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة لتطوير لاعبات واعدات

    دبي في 25 يونيو/ وام/ وقعت لجنة الإمارات لرعاية المواهب الرياضية ودعم الرياضة الوطنية، برعاية…

    “الوطني لاتحادي” يواصل مشاركته في المؤتمر 20 لمجالس دول منظمة التعاون الإسلامي في باكو

    25 يونيو، 2026

    إنفستوبيا – طشقند تعزز الشراكة الاستثمارية بين الإمارات وأوزبكستان

    25 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter