Close Menu

    اختيارات المحرر

    “كهرباء ومياه وغاز الشارقة” تطلق منصة رقمية مطورة لتعزيز الخدمات الحكومية

    28 يونيو، 2026

    سلطان بن أحمد القاسمي يحضر حفل عشاء الأكاديمية الملكية الأوروبية للأطباء في إسبانيا

    28 يونيو، 2026

    غرفة الشارقة تسجل 30 ألف عضوية في النصف الأول من العام

    28 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»تقنية»“كهرباء ومياه وغاز الشارقة” تطلق منصة رقمية مطورة لتعزيز الخدمات الحكومية
    تقنية

    “كهرباء ومياه وغاز الشارقة” تطلق منصة رقمية مطورة لتعزيز الخدمات الحكومية

    فريق التحريرفريق التحرير28 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    الشارقة في 28 يونيو/ وام/ أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، عن إنجاز تطوير وتحديث منصتها الرقمية المخصصة لتقديم الخدمات للجهات الحكومية في الإمارة، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز الخدمات الإلكترونية وتسريع وتيرة إنجاز المعاملات، تماشياً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في التحول الرقمي الشامل.

    وأوضح المهندس عبدالرحيم الزرعوني مدير إدارة الخدمات المشتركة بالهيئة، أن الخطوة تأتي ضمن خطة الهيئة الاستراتيجية، والتي تركز على تبني أحدث التقنيات والابتكارات الرقمية لتوفير بيئة عمل ذكية تخدم المصلحة العامة وتدعم ريادة الشارقة كمدينة عالمية مستدامة وصديقة للبيئة وتمكين المؤسسات والدوائر الحكومية من الوصول إلى باقة متكاملة من الخدمات الفنية والإدارية عبر واجهة موحدة، تتسم بالكفاءة والشفافية، مما يساهم في تقليص الزمن المستغرق لإنجاز المشاريع الحيوية ويدعم جهود التنمية المستدامة في الإمارة.

    وأكد أن المنصة المطورة تتيح للشركاء الحكوميين ميزات متقدمة تشمل تيسير عمل الجهات الحكومية في متابعة المقاولين والاستشاريين ومتابعة تقديم طلبات توصيل الخدمات، وحالة المشروعات الإنشائية، والحصول على التصاريح الفنية، بالإضافة إلى توفير نظام دقيق للبيانات التي تساعد في اتخاذ القرارات الاستراتيجية المتعلقة بالبنية التحتية.

    وأشار إلى أن تطوير المنصة يهدف إلى بناء منظومة عمل تكاملية مع كافة الجهات الحكومية، لضمان استمرارية جودة الخدمات واستدامة الموارد (الكهرباء، المياه، والغاز الطبيعي)، كما تساهم في تخفيض الوقت والجهد وتعزيز كفاءة العمل المؤسسي المشترك.

    وتدعو هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، كافة الجهات المعنية للاستفادة من الميزات الجديدة التي توفرها المنصة، مؤكدة التزامها بمواصلة تطوير أدواتها التقنية تنفيذاً لرؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة وخدمة المجتمع.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقسلطان بن أحمد القاسمي يحضر حفل عشاء الأكاديمية الملكية الأوروبية للأطباء في إسبانيا

    المقالات ذات الصلة

    مرصد الختم الفلكي يوثق مرور الكويكب “1997 NC1” بالقرب من الأرض

    28 يونيو، 2026

    ورشة لـ “كهرباء دبي” و”سيمنس للطاقة” تبحث تعزيز الابتكار والتحول الرقمي

    26 يونيو، 2026

    “جي إس 1 الإمارات للرعاية الصحية 2026” يؤكد أهمية دور المعايير العالمية في تطوير المستشفيات

    25 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    تقنية 28 يونيو، 2026

    “كهرباء ومياه وغاز الشارقة” تطلق منصة رقمية مطورة لتعزيز الخدمات الحكومية

    الشارقة في 28 يونيو/ وام/ أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، عن إنجاز تطوير وتحديث…

    سلطان بن أحمد القاسمي يحضر حفل عشاء الأكاديمية الملكية الأوروبية للأطباء في إسبانيا

    28 يونيو، 2026

    غرفة الشارقة تسجل 30 ألف عضوية في النصف الأول من العام

    28 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter