Close Menu

    اختيارات المحرر

    “أميركية الشارقة” تعقد شراكة لتعزيز القدرات الوطنية في الذكاء الاصطناعي

    24 يونيو، 2026

    ريان ملحان لاعب منتخب الريشة الطائرة يتأهل رسميا إلى أولمبياد داكار 2026

    24 يونيو، 2026

    عبدالله بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية بريطانيا

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»تقنية»لطيفة بنت محمد تشهد في ستوكهولم توقيع اتفاقيتي تعاون في مجالات “التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي” والرعاية الصحية
    تقنية

    لطيفة بنت محمد تشهد في ستوكهولم توقيع اتفاقيتي تعاون في مجالات “التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي” والرعاية الصحية

    فريق التحريرفريق التحرير13 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    ستوكهولم في 10 يونيو /وام/ شهدت سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، توقيع اتفاقيتين لتعزيز التعاون مع مملكة السويد في مجالات “التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي” والرعاية الصحية.

    جاء ذلك خلال الزيارة الاستراتيجية التي تقوم بها سموّها إلى مملكة السويد على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء ومسؤولين حكوميين، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات، واستكشاف فرصٍ جديدة لبناء شراكات مستدامة في القطاعات الحيوية والمستقبلية.

    يعكس توقيع الاتفاقيتين توجه الجهات الحكومية نحو توسيع شبكة شراكاتها العالمية مع المؤسسات والشركات الرائدة، وتوظيف التجارب المتقدمة والخبرات الدولية في تطوير نماذج عمل مبتكرة.

    وقع اتفاقية التعاون الأولى بين هيئة دبي الرقمية وشركة إريكسون، الشركة العالمية الرائدة في مجال البنية التحتية للاتصالات وشبكات الجيل الخامس والتحول الرقمي .. كل من سعادة مطر الحميري الرئيس التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الرقمية، وكارين بيترا ماريا شيرِن رئيسة “إريكسون” لمنطقة الخليج.

    وتهدف الاتفاقية إلى تبادل أفضل الممارسات والخبرات في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وتعزيز التعاون في تطوير منظومات رقمية تدعم مسيرة التحول الرقمي في إمارة دبي.

    وتهدف الاتفاقية الثانية بين هيئة الصحة في دبي و”دبي الصحية” من جهة، وشركة “كراي”، أكبر مزود للرعاية الصحية الرقمية في أوروبا، إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة في مجال التكنولوجيا الصحية والمبادرات المرتبطة بالابتكار الصحي ووقعها كل من سعادة الدكتور عامر شريف المدير التنفيذي لـ”دبي الصحية”، وسعادة أسماء الشريف المدير التنفيذي لمؤسّسة دبي للضمان الصحي، ويوهانس شيلت مؤسس شركة “كراي”.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقخليفة بن طحنون يحضر حفل استقبال بمناسبة زفاف جابر أحمد الهاملي
    التالي غداً.. انطلاق تحدي سبارتن سيتي في أبوظبي بمشاركة آلاف المتسابقين

    المقالات ذات الصلة

    ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

    23 يونيو، 2026

    فعالية بمجمع الشارقة للبحوث تناقش أفضل ممارسات الذكاء الاصطناعي ودعم التحول الرقمي

    23 يونيو، 2026

    ثاني الزيودي رئيساً لمجلس إدارة AIREV المتخصصة في الذكاء الاصطناعي المساعد

    23 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    اقتصاد 24 يونيو، 2026

    “أميركية الشارقة” تعقد شراكة لتعزيز القدرات الوطنية في الذكاء الاصطناعي

    الشارقة في 24 يونيو/ وام / وقعت الجامعة الأمريكية في الشارقة، ممثلة في التعليم التنفيذي…

    ريان ملحان لاعب منتخب الريشة الطائرة يتأهل رسميا إلى أولمبياد داكار 2026

    24 يونيو، 2026

    عبدالله بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من وزيرة خارجية بريطانيا

    24 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter