Close Menu

    اختيارات المحرر

    “شراع” يطلق عضوية لدعم 1000 شركة ناشئة

    25 يونيو، 2026

    5 منتخبات تشارك في بطولة الإمارات الدولية لشباب كرة اليد

    25 يونيو، 2026

    شرطة الشارقة تنظم ملتقى «حماية الفرد وصون المجتمع» للتوعية بمخاطر المخدرات

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»الإمارات»مختبر البيئة في بلدية عجمان يفحص 496 عينة خلال الربع الأول
    الإمارات

    مختبر البيئة في بلدية عجمان يفحص 496 عينة خلال الربع الأول

    فريق التحريرفريق التحرير18 أبريل، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    عجمان في 18 ابريل /وام/ أعلن مختبر البيئة في دائرة البلدية والتخطيط -عجمان، عن تحقيق نموملحوظ في عدد العينات التي تم فحصها خلال الربع الأول من عام 2026 .

    وأوضح أن إجمالي العينات بلغ خلال الربع الأول من العام الجاري 496 عينة مقارنة بـ 360 عينة خلال الفترة ذاتها من عام 2025، بنسبة زيادة قدّرها 38%، ما يجسد التطور المستدام في نطاق العمل الرقابي وتعزيز الجهود لحماية البيئة والصحة العامة في الإمارة، انسجامًا مع الهدف الاستراتيجي المتمثل في تعزيز الإدارة الغذائية والبيئية، وبما يتواءم مع توجهات عجمان 2030.

    شملت العينات التي تم تحليلها تنوعاً في المجالات البيئية، حيث تم فحص72 عينة من مياه البحر لمراقبة جودة المياه، و28 عينة من المياه الجوفية ومياه الزراعة، إضافة إلى 73 عينة من مستحضرات التجميل و323 عينة بيئية أخرى، ضمن منظومة رقابية متكاملة تغطي مختلف القطاعات في إمارة عجمان.

    وأكد الدكتور المهندس خالد معين الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، أن هذا الارتفاع في عدد العينات يعكس حرص الدائرة على تعزيز منظومة الرقابة البيئية، موضحًا أن الجهود تتواصل للعمل وفق أفضل الممارسات العالمية.

    وشدد على أهمية الفحوص ودروها الهام في الكشف عن الملوثات، ودعم اتخاذ القرارات المبنية على بيانات علمية دقيقة، بما يضمن حماية صحة المجتمع والحفاظ على البيئة.

    من جانبه، أوضح المهندس عبدالله التميمي، مدير إدارة المختبرات المركزية أن مختبر البيئة يشهد تطوراً مستمراً في إجراءاته وتقنياته، مشيراً إلى اعتماد أحدث الأجهزة والتقنيات، إلى جانب تطبيق أنظمة الجودة العالمية مثل ISO/IEC 17025، وإطلاق نظام إدارة المختبر (LIMS) مما أسهم في رفع كفاءة العمل وتسريع إصدار النتائج، وتعزيز التكامل مع الأنظمة الرقابية، ما يدعم تحقيق الاستدامة البيئية في الإمارة.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقالوصل يستضيف النصر السعودي غداً في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2
    التالي “مينافاتف” تشارك في الاجتماع الوزاري لمجموعة العمل المالي “الفاتف” بواشنطن

    المقالات ذات الصلة

    شرطة الشارقة تنظم ملتقى «حماية الفرد وصون المجتمع» للتوعية بمخاطر المخدرات

    25 يونيو، 2026

    6 مواجهات حاسمة ترسم ملامح المتأهلين إلى دور الـ32 في مونديال 2026

    25 يونيو، 2026

    “الوطني لاتحادي” يواصل مشاركته في المؤتمر 20 لمجالس دول منظمة التعاون الإسلامي في باكو

    25 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    اقتصاد 25 يونيو، 2026

    “شراع” يطلق عضوية لدعم 1000 شركة ناشئة

    الشارقة في 25 يونيو / وام / أطلق مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) “عضوية شراع”…

    5 منتخبات تشارك في بطولة الإمارات الدولية لشباب كرة اليد

    25 يونيو، 2026

    شرطة الشارقة تنظم ملتقى «حماية الفرد وصون المجتمع» للتوعية بمخاطر المخدرات

    25 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter