Close Menu

    اختيارات المحرر

    مجلس القيادات الشرطية يناقش الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني خلال اجتماعه الثالث

    23 يونيو، 2026

    الاتحاد العربي لألعاب القوى يقرر تكريم الرواد ويستعرض أجندة بطولات 2027

    23 يونيو، 2026

    ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»تقنية»مركز دبي للأمن الإلكتروني يفتح باب التسجيل في برنامج “قادة الفضاء الإلكتروني 2026”
    تقنية

    مركز دبي للأمن الإلكتروني يفتح باب التسجيل في برنامج “قادة الفضاء الإلكتروني 2026”

    فريق التحريرفريق التحرير19 يونيو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 19 يونيو /وام/ أعلن مركز دبي للأمن الإلكتروني، اليوم، عن فتح باب التسجيل في برنامج قادة الفضاء الإلكتروني 2026، وهو مخيم صيفي رائد يمتد لخمسة أيام في مجال الأمن السيبراني، ويقام في الفترة من 6 إلى 10 يوليو 2026، ويُستضيفه مجمع دبي لابتكارات الأمن الإلكتروني، الذراع المخصص للابتكار السيبراني التابع للمركز.

    ويُعد برنامج قادة الفضاء الإلكتروني، الذي يدخل عامه التاسع، من أبرز المبادرات الشبابية في مجال الأمن السيبراني على مستوى دولة الإمارات؛ إذ يزود الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاماً بمهارات عملية في الأمن السيبراني والسلامة الرقمية والذكاء الاصطناعي والسلوك المسؤول عبر الإنترنت، من خلال ورش عمل تطبيقية ومحاكاة حية وتحديات تنافسية.

    وقال سعادة يوسف حمد الشيباني، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للأمن الإلكتروني، إن تور التهديدات السيبرانية بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، يتطلب أن يكون الشباب مستعدين لمواجهتها، موضحا أن البرنامج يؤكد التزام المركز ببناء بيئة رقمية مرنة، من خلال تمكين الشباب بالمهارات الواقعية والتفكير النقدي والثقة لحماية أنفسهم والريادة في مشهد سيبراني متزايد التعقيد.

    سيشارك الطلاب، طوال الأسبوع، في جلسات يقدمها خبراء حول التهديدات السيبرانية والخصوصية على الإنترنت وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والأخلاقيات الرقمية، في حين يختتم البرنامج ببطولة المدافعين السيبرانيين التي تتنافس فيها الفرق في سيناريوهات أمن سيبراني واقعية.

    وسيحصل الطلاب الذين يكملون البرنامج بنجاح على شهادة مشاركة رسمية من مركز دبي للأمن الإلكتروني.

    ويمكن للراغبين التسجيل في البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني للمركز على الرابط: “https://www.desc.gov.ae/cyberspace-leaders-program-2026-ar”.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقتعاون بين “هيئة زايد” و”رويال ليفل فاشن” لتمكين أصحاب الهمم اقتصادياً
    التالي إطلاق دوري الإمارات للسيدات “بار 3” لتعزيز مشاركة المرأة في الجولف

    المقالات ذات الصلة

    ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

    23 يونيو، 2026

    فعالية بمجمع الشارقة للبحوث تناقش أفضل ممارسات الذكاء الاصطناعي ودعم التحول الرقمي

    23 يونيو، 2026

    ثاني الزيودي رئيساً لمجلس إدارة AIREV المتخصصة في الذكاء الاصطناعي المساعد

    23 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    الإمارات 23 يونيو، 2026

    مجلس القيادات الشرطية يناقش الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني خلال اجتماعه الثالث

    أبوظبي في 23 يونيو/ وام / ترأس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة…

    الاتحاد العربي لألعاب القوى يقرر تكريم الرواد ويستعرض أجندة بطولات 2027

    23 يونيو، 2026

    ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

    23 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    مجلس القيادات الشرطية يناقش الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني خلال اجتماعه الثالث

    23 يونيو، 2026

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter