Close Menu

    اختيارات المحرر

    23 يوليو انطلاق النسخة الدولية 72 من “محاربي الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    ذياب بن محمد بن زايد يحضر حفل استقبال بمناسبة زفاف أحمد علي المنصوري

    24 يونيو، 2026

    الذهب عند أدنى مستوى له في 7 أشهر

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»الإمارات»“التغير المناخي والبيئة” تنفذ جولة تفقدية بمزارع المواطنين عقب الحالة الجوية
    الإمارات

    “التغير المناخي والبيئة” تنفذ جولة تفقدية بمزارع المواطنين عقب الحالة الجوية

    فريق التحريرفريق التحرير3 أبريل، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 2 أبريل / وام / نفذت وزارة التغير المناخي والبيئة جولة ميدانية موسعة شملت عددا من المزارعين المواطنين في الدولة في إطار حرصها المستمر على متابعة سير العمل في منظومة الأمن الغذائي الوطني ودعم قطاع الزراعة المحلي.

    ووقف سعادة محمد سعيد النعيمي، وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة، يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة عن كثب على كفاءة منظومة العمل الزراعية، واستمرارية تدفق الإنتاج المحلي لرفد أسواق الدولة باحتياجاتها من المحاصيل والمنتجات الطازجة بكفاءة ومرونة عالية.

    تضمنت الجولة تفقد أحوال المزارع والاطمئنان على سلامتها وسلامة المحاصيل الزراعية عقب الحالة الجوية والأمطار التي شهدتها الدولة مؤخراً.

    تأتي هذه الخطوة في إطار الدعم المستمر الذي توليه الوزارة للمزارعين، وتقديم كل سبل الدعم الفني والإرشادي لضمان عدم تأثر سلاسل الإمداد الداخلية، وإبراز قدرة القطاع الزراعي في الدولة على التكيف مع المتغيرات وتحويل التحديات إلى فرص لتعزيز استدامة الإنتاج.

    وعقد سعادته وفريق الوزارة لقاءات مباشرة مع المزارعين للاستماع إلى تطلعاتهم والوقوف على التحديات اليومية التي تواجههم ومناقشة آليات العمل المشترك لإيجاد حلول عملية وفعالة تدعم استمرارية أعمالهم، وتزيد من تنافسية المنتج الزراعي الإماراتي.

    وأكد سعادة محمد سعيد النعيمي أن هذه الزيارات الميدانية تترجم حرص الوزارة على تعزيز مقومات الأمن الغذائي لدولة الإمارات كأولوية قصوى.

    وقال سعادته: “إن المتغيرات التي نشهدها اليوم تثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن المزارع الوطنية والإنتاج المحلي يمثلان صمام الأمان والركيزة الأساسية لضمان استقرار أسواقنا.. نزولنا للميدان اليوم رسالة واضحة بأن الوزارة تدعم المزارع الإماراتي وتعتبره خط دفاعنا الأول وشريكاً استراتيجياً لا غنى عنه”.

    وأضاف أن الدولة تدعم هذا التوجه الاستراتيجي من خلال حزمة من المبادرات والمشاريع الطموحة وتتويجاً لهذه الجهود، نتطلع بشغف إلى المؤتمر والمعرض الزراعي الإماراتي الذي يقام بنسخته الثانية تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، في مدينة العين خلال الفترة من 22 إلى 26 أبريل الجاري.. وهو الحدث الذي يمثل منصة استراتيجية لإبراز قوة القطاع الزراعي في الدولة ويؤكد التزامنا الراسخ بتحويل مزارعنا الوطنية إلى روافد اقتصادية قوية قادرة على تلبية تطلعات مجتمعنا في الظروف كافة”.

    وأكد سعادته أن هذه الجولات الميدانية ليست إجراءً استثنائياً بل جزءا من منهجية عمل مستدامة، مشيراً إلى أن الزيارات التفقدية ستتواصل وتتكثف خلال الفترة المقبلة لتشمل المزيد من المزارع الوطنية والمرافق الحيوية المرتبطة بمنظومة الأمن الغذائي في مختلف إمارات الدولة.

    وأوضح أن هذا التواجد الميداني المستمر يهدف إلى إبقاء الوزارة على اطلاع دقيق ومباشر بسير العمليات، لضمان أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية لتلبية احتياجات المجتمع في كل الأوقات.

    وفي سياق متصل، تولي الوزارة دعماً محورياً للمزارعين عبر منظومة متكاملة من خدمات الإرشاد الزراعي المستمرة والاستشارات الفنية المتخصصة، إلى جانب تنظيم ورش عمل دورية لإطلاعهم على أحدث التقنيات والأدوات الزراعية المبتكرة التي تمكنهم من ممارسة الزراعة بكفاءة استباقية.

    وتأتي هذه الجهود ضمن خطط طموحة للوزارة لتحويل مختلف المزارع المحلية نحو تبني التقنيات الحديثة والأنظمة الذكية لزيادة الإنتاجية وتحسين السلالات، بما يضمن الإيفاء بمتطلبات السوق المحلي وفق أعلى معايير الجودة والتنافسية.

    وتدعم الدولة هذا التوجه الاستراتيجي من خلال حزمة من المبادرات والمشاريع النوعية، وفي مقدمتها “المركز الزراعي الوطني” الذي يمثل منصة وطنية رائدة لتطوير القطاع وتوحيد الجهود لتمكين المزارع الإماراتي وزيادة المنتج المحلي.

    تأتي هذه الجولات الميدانية لتتكامل مع جهود الوزارة الشاملة في الرقابة على المنافذ وتسهيل حركة الاستيراد، بما يضمن تحقيق التوازن المثالي بين قوة الإنتاج المحلي وانسيابية سلاسل الإمداد الخارجية، لتوفير غذاء آمن ومستدام في الظروف كافة.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقترامب يخفض الرسوم الجمركية على مشتقات الصلب والألمنيوم والنحاس
    التالي 4 أندية تتنافس على لقب كأس الإمارات لكرة السلة للسيدات

    المقالات ذات الصلة

    ذياب بن محمد بن زايد يحضر حفل استقبال بمناسبة زفاف أحمد علي المنصوري

    24 يونيو، 2026

    منصور بن زايد يعزي عبدالجليل عبدالرحمن البلوكي في وفاة والدته

    24 يونيو، 2026

    ساند لإدارة المرافق تطبق إجراءات متكاملة لتعزيز سلامة العاملين خلال موسم الصيف

    24 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    رياضة 24 يونيو، 2026

    23 يوليو انطلاق النسخة الدولية 72 من “محاربي الإمارات”

    أبوظبي في 24 يونيو /وام/ أعلنت اللجنة المنظمة لسلسلة بطولات “محاربي الإمارات” للفنون القتالية المختلطة…

    ذياب بن محمد بن زايد يحضر حفل استقبال بمناسبة زفاف أحمد علي المنصوري

    24 يونيو، 2026

    الذهب عند أدنى مستوى له في 7 أشهر

    24 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    23 يوليو انطلاق النسخة الدولية 72 من “محاربي الإمارات”

    24 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter