Close Menu

    اختيارات المحرر

    فعالية بمجمع الشارقة للبحوث تناقش أفضل ممارسات الذكاء الاصطناعي ودعم التحول الرقمي

    23 يونيو، 2026

    مبادرة “الشاحن الأخضر” بدبي توفر 62 ألف ميغاوات ساعة لدعم التنقل المستدام

    23 يونيو، 2026

    منتخب الإمارات لقفز الحواجز يشارك في دولية هيكستيد “خمس نجوم”

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»رياضة»بني ياس بطلاً والعين وصيفاً للجولة الثانية من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
    رياضة

    بني ياس بطلاً والعين وصيفاً للجولة الثانية من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

    فريق التحريرفريق التحرير5 أبريل، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    الفجيرة في 5 أبريل/ وام/ اختُتمت اليوم، في مجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة، منافسات الجولة الثانية من النسخة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو لفئة البدلة، بإقامة نزالات فئات البراعم والأشبال تحت 12 عاماً، وسط حضور واسع من الأسر والعائلات .

    وتصدر نادي بني ياس الترتيب العام للبطولة، تلاه نادي العين للجوجيتسو في المركز الثاني، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث.

    وشهد اليوم الختامي مستويات لافتة من الأداء لدى اللاعبين الصغار .

    حضر المنافسات وشارك في تتويج الفائزين الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس الاتحاد الإماراتي نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية؛ ومعالي محمد أحمد اليماحي، رئيس البرلمان العربي، وسعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والدكتور أحمد حمدان الزيودي، رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو، وسعادة أصيلة عبدالله المعلا، مديرة هيئة الفجيرة للبيئة، وسعادة يوسف عبدالله البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وناصر محمد اليماحي، المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وأحمد إبراهيم درك البلوشي، المدير التنفيذي لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، وفهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعبدالله سالم الزعابي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

    وشهدت المنافسات حضوراً للأسر التي حرصت على دعم أبنائها ومشاركتهم لحظات التتويج بما يؤكد أهمية مبادرة “جائزة الأسرة الداعمة” في ترسيخ مفهوم الشراكة بين الأسرة واللاعب في رحلة النجاح الرياضي.

    وأكد سعادة محمد سالم الظاهري، أن النجاح التنظيمي والفني الذي شهدته الجولة الثانية يعكس تطور منظومة الجوجيتسو في الدولة، مشيراً إلى أن التركيز على الفئات السنية الصغيرة يمثل استثماراً استراتيجياً في مستقبل اللعبة، ويؤسس لقاعدة مستدامة من المواهب القادرة على تمثيل الدولة في مختلف المحافل.

    وأضاف أن ما تحقق في الجولة يجسد رؤية القيادة الرشيدة في دعم الرياضة وتطويرها، من خلال توفير بيئة تنافسية متكاملة تسهم في اكتشاف المواهب وصقلها وفق أعلى المعايير، مشيراً إلى أن الحضور العائلي والتفاعل المجتمعي يعززان استمرارية اللاعبين ويرسخان القيم الإيجابية المرتبطة بالرياضة.

    وقال ناصر محمد اليماحي: “تأتي أهمية البطولات تزامناً مع عام الأسرة وتواجد الأسر مع أبنائهم في هذا الحدث الرياضي الذي يزرع الثقة في نفوس الشباب ويعزز إحساسهم بالمسؤولية. ويعكس هذا الحضور الجماهيري الواسع مدى وعي الأسر بأهمية الرياضة، وقد أثبتت رياضة الجوجيتسو قدرتها على التواجد في كل بيت، ووفرت العديد من المعطيات التي تدعم الشباب على تحقيق التناغم بين الجسد والعقل. ونلمس مدى الانتشار الكبير لها في دولة الإمارات. ونتوجه بجزيل الشكر إلى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على دعمه لهذه الرياضة ودعم الرياضيين والأسر”.

    وقال إبراهيم الظهوري، والد اللاعبة الهنوف من نادي العين للجوجيتسو، الفائزة بذهبية وزن 29 كجم: “تمارس ابنتي الجوجيتسو منذ نحو أربع سنوات، وتحرص على المشاركة المستمرة في البطولات إلى جانب شقيقتها الصغرى الريم، وقد نجحت خلال الفترة في تحقيق العديد من الميداليات الذهبية. اخترنا هذه الرياضة لتعزيز ثقتها بنفسها وتقوية شخصيتها، وقد لمسنا تغيراً واضحاً، إذ أصبحت أكثر جرأة ونشاطاً، وانعكس ذلك إيجاباً على أدائها في المدرسة. واليوم تتدرب بشكل شبه يومي بدافع ذاتي، بعدما طورت شغفاً حقيقياً بهذه اللعبة. كما يسعدنا أن تحظى الجوجيتسو بهذا المستوى من الدعم والتنظيم وكثرة البطولات التي تسهم مباشرة في تطوير مستوى اللاعبين”.

    وبختام منافسات اليوم الثالث، تكون الجولة الثانية من البطولة قد أسدلت الستار على ثلاثة أيام من التنافس القوي، وعكست التطور المتسارع لرياضة الجوجيتسو في الدولة .

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابق“أوبك+” تعدل مستويات إنتاج النفط بمقدار 206 آلاف برميل يومياً اعتباراً من مايو
    التالي القرقاوي يتوج “دي سيراج” الفائز بالشوط الرئيسي ببطولة دبي للجواد العربي

    المقالات ذات الصلة

    صراع الصدارة والتأهل يشعل 5 مواجهات في كأس العالم 2026 غداً

    23 يونيو، 2026

    نادي أبوظبي لألعاب القوى يعلن مشاركته في دولية السويد

    23 يونيو، 2026

    بوجاتشار يقود “الإمارات للدراجات” للفوز بلقب طواف سويسرا

    23 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    تقنية 23 يونيو، 2026

    فعالية بمجمع الشارقة للبحوث تناقش أفضل ممارسات الذكاء الاصطناعي ودعم التحول الرقمي

    الشارقة في 23 يونيو/وام/ نظم مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار فعالية “لقاء الأعمال الصباحي” لمناقشة…

    مبادرة “الشاحن الأخضر” بدبي توفر 62 ألف ميغاوات ساعة لدعم التنقل المستدام

    23 يونيو، 2026

    منتخب الإمارات لقفز الحواجز يشارك في دولية هيكستيد “خمس نجوم”

    23 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    فعالية بمجمع الشارقة للبحوث تناقش أفضل ممارسات الذكاء الاصطناعي ودعم التحول الرقمي

    23 يونيو، 2026

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter