Close Menu

    اختيارات المحرر

    رئيس الدولة يستقبل وفد منصة “اصنع في الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي

    24 يونيو، 2026

    “توام” تستضيف أول ورشة معتمدة بالإمارات والمنطقة للعلاج الإشعاعي منخفض الجرعة للأمراض الحميدة

    24 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»تقنية»المجلس الأعلى للطاقة في دبي يناقش التوسع بمحطات الوقود ويستعرض حلول ذكاء اصطناعي
    تقنية

    المجلس الأعلى للطاقة في دبي يناقش التوسع بمحطات الوقود ويستعرض حلول ذكاء اصطناعي

    فريق التحريرفريق التحرير22 أبريل، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 22 أبريل/ وام/ ترأس سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، الاجتماع الثالث والتسعين للمجلس، الذي عُقد افتراضياً، بحضور معالي سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس.

    وحضر الاجتماع، سعادة أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس، وأعضاء المجلس كلٌ من سعادة مروان بن غليطة، مدير عام بلدية دبي، وسعادة عبدالله بن كلبان، العضو المنتدب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وسعادة حسين سلطان لوتاه، الرئيس التنفيذي لمجموعة إينوك، وخوان فرييل، المدير العام لمؤسسة دبي للبترول ودوسب، ومنى العصيمي، المدير التنفيذي لقطاع الإستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات.

    واستعرض المجلس إستراتيجية دبي للتوسع في منافذ بيع الوقود بالتجزئة، وناقش عدداً من المبادرات الإستراتيجية التي تسهل من عمليات التعبئة لدى المستهلكين وضمان سلاسة حركة المرور في محطات تزويد وقود المركبات.

    كما تم استعراض توظّيف هيئة كهرباء ومياه دبي للذكاء الاصطناعي في عملياتها التشغيلية، عبر تطوير أول نظام تحكم ذكي للتوربينات الغازية عالمياً في مجمع جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه، وتطوير “المهندس الافتراضي” المتوقع إطلاقه في يونيو 2026 لتعزيز الكفاءة والأداء.

    وقال معالي سعيد محمد الطاير، إنه انسجاماً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، نواصل تطبيق حلول الذكاء الاصطناعي في مشاريعنا الريادية، مجمع جبل علي لإنتاج الطاقة وتحلية المياه ومجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، لتعزيز كفاءة الطاقة والطاقة النظيفة واسهم ذلك في خفض التكاليف ورفع الإنتاجية والكفاءة في المجمع ، التي بلغت قدرته 3,860 ميجاوات “21.5%” مع توقع تجاوز نسبة الطاقة النظيفة 36% من مزيج الطاقة بحلول 2030.

    وأضاف أن ذلك يدعم مستهدفات إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، وإستراتيجية الحياد الكربوني 2050، وصولاً إلى 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر نظيفة بحلول 2050.

    من جانبه، قال سعادة أحمد بطي المحيربي، إن المجلس الأعلى للطاقة وشركة بترول الامارات الوطنية – اينوك حرصا على تفعيل عدد من الإجراءات القيمة التي تساعد على ضمان سلامة عملية تعبئة الوقود في مختلف محطات التزويد وتحسين عمليات مرور المركبات

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقتعاون بين مجلس أعمال أبوظبي للشباب و”صندوق خليفة” لتعزيز منظومة ريادة الأعمال
    التالي منتخب الجوجيتسو يجتاز إجراءات الوزن الرسمية للمشاركة في الآسيوية الشاطئية بالصين

    المقالات ذات الصلة

    ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

    23 يونيو، 2026

    فعالية بمجمع الشارقة للبحوث تناقش أفضل ممارسات الذكاء الاصطناعي ودعم التحول الرقمي

    23 يونيو، 2026

    ثاني الزيودي رئيساً لمجلس إدارة AIREV المتخصصة في الذكاء الاصطناعي المساعد

    23 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    الإمارات 24 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يستقبل وفد منصة “اصنع في الإمارات”

    أبوظبي في 23 يونيو/ وام / استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان…

    رئيس الدولة يستقبل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي

    24 يونيو، 2026

    “توام” تستضيف أول ورشة معتمدة بالإمارات والمنطقة للعلاج الإشعاعي منخفض الجرعة للأمراض الحميدة

    24 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    رئيس الدولة يستقبل وفد منصة “اصنع في الإمارات”

    24 يونيو، 2026

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter