Close Menu

    اختيارات المحرر

    إقبال على المشاركة في منافسات قفز الحواجز بأكاديمية بوذيب للفروسية

    25 يونيو، 2026

    جامعة خليفة تطور نموذج ذكاء اصطناعي رائدا عالميا

    25 يونيو، 2026

    مدينة “إكسبو دبي” تطلق برنامجاً صيفياً يجمع بين التعليم التفاعلي والأنشطة الترفيهية

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»الإمارات»اتفاقية إماراتية – مغربية لتطوير كرة السلة وإطلاق بطولة “السوبر” السنوية
    الإمارات

    اتفاقية إماراتية – مغربية لتطوير كرة السلة وإطلاق بطولة “السوبر” السنوية

    فريق التحريرفريق التحرير27 أبريل، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    الرباط في 27 أبريل / وام /أبرم اتحاد الإمارات لكرة السلة اتفاقية شراكة استراتيجية مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بهدف تطوير اللعبة في البلدين وتبادل الخبرات الفنية والإدارية في مختلف مجالاتها.

    جرى توقيع الاتفاقية على هامش منافسات الدوري الأفريقي لكرة السلة المقامة حالياً في العاصمة المغربية الرباط، في خطوة تعزز العلاقات الرياضية العربية وتفتح آفاقاً أوسع للتعاون المشترك.

    وبموجب الاتفاقية، أعلن الجانبان إطلاق مباراة سنوية تحت مسمى «السوبر الإماراتي المغربي»، تجمع أبطال كرة السلة في البلدين، بما يسهم في رفع مستوى التنافسية وتعزيز الروابط بين اللاعبين والجماهير، لتكون حدثاً رياضياً سنوياً بارزاً.

    وأوضح اتحاد الإمارات لكرة السلة، في بيان له، أن الشراكة تشمل تنظيم دورات تدريبية متقدمة لتأهيل المدربين والحكام، وإقامة مباريات ودية ومعسكرات تدريبية مشتركة بين المنتخبات والأندية، إلى جانب تبادل الدعم اللوجستي خلال المشاركات الدولية، بما يسهم في تطوير مستوى اللعبة.

    وقّع الاتفاقية سعادة عبد اللطيف ناصر الفردان، رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة، ونظيره إدريس الشرايبي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بحضور فال غالو أمادو، رئيس الدوري الأفريقي لكرة السلة، وعبدالرؤوف بن طالب، الأمين العام للاتحاد المغربي، وراشد عبدالله النقبي، مدير المنتخبات الوطنية، والدكتور منير بن سليمان، المدير الفني لاتحاد الإمارات لكرة السلة، إضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة.

    تجسد هذه الاتفاقية خطوة جديدة نحو تعزيز حضور كرة السلة الإماراتية والمغربية على الساحتين القارية والدولية.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابق“أدنوك للإمداد والخدمات” تتسلم سادس ناقلة غاز طبيعي مسال من الجيل الجديد لتعزيز تدفقات الطاقة العالمية
    التالي مجلس الشارقة الرياضي يطلق برنامجاً لرعاية الموهوبين في الألعاب الفردية

    المقالات ذات الصلة

    مدينة “إكسبو دبي” تطلق برنامجاً صيفياً يجمع بين التعليم التفاعلي والأنشطة الترفيهية

    25 يونيو، 2026

    شرطة الشارقة تنظم ملتقى «حماية الفرد وصون المجتمع» للتوعية بمخاطر المخدرات

    25 يونيو، 2026

    6 مواجهات حاسمة ترسم ملامح المتأهلين إلى دور الـ32 في مونديال 2026

    25 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    رياضة 25 يونيو، 2026

    إقبال على المشاركة في منافسات قفز الحواجز بأكاديمية بوذيب للفروسية

    أبوظبي في 25 يونيو/وام/ تستضيف أكاديمية بوذيب للفروسية الأسبوع الصيفي الثالث لقفز الحواجز على مدار…

    جامعة خليفة تطور نموذج ذكاء اصطناعي رائدا عالميا

    25 يونيو، 2026

    مدينة “إكسبو دبي” تطلق برنامجاً صيفياً يجمع بين التعليم التفاعلي والأنشطة الترفيهية

    25 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter