Close Menu

    اختيارات المحرر

    5 منتخبات تشارك في بطولة الإمارات الدولية لشباب كرة اليد

    25 يونيو، 2026

    شرطة الشارقة تنظم ملتقى «حماية الفرد وصون المجتمع» للتوعية بمخاطر المخدرات

    25 يونيو، 2026

    “الأعلى للطاقة في دبي” ينظم ورشة توعوية بشأن تنظيم تداول المواد البترولية

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»تقنية»المجلس الأعلى للطاقة بدبي ومؤسسة محمد بن راشد للمعرفة يتعاونان في دعم اقتصاد المعرفة
    تقنية

    المجلس الأعلى للطاقة بدبي ومؤسسة محمد بن راشد للمعرفة يتعاونان في دعم اقتصاد المعرفة

    فريق التحريرفريق التحرير30 أبريل، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 30 أبريل/ وام/ بحث المجلس الأعلى للطاقة في دبي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تعزيز التعاون في مجالات تبادل المعرفة والخبرات المتخصصة، بما يسهم في دعم الجهود الوطنية نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة وتعزيز الابتكار في القطاعات الحيوية، وعلى رأسها قطاع الطاقة.

    جاء ذلك خلال لقاء جمع سعادة أحمد بطي المحيربي، الأمين العام لـلمجلس الأعلى للطاقة في دبي بمقر المجلس مع سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لـمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة .

    وأكد الجانبان أهمية تطوير شراكات استراتيجية مستدامة تقوم على تبادل أفضل الممارسات والخبرات، بما يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات، ويعزز التكامل بين المؤسسات الوطنية.

    واستعرض الطرفان عدداً من المبادرات والمشاريع المشتركة المحتملة، التي من شأنها الإسهام في ترسيخ بيئة معرفية متقدمة تدعم مسيرة التنمية الشاملة في إمارة دبي.

    وعبر سعادة أحمد بطي المحيربي عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة خاصة فيما يتعلق بالبحث والتطوير في قطاع الطاقة بشكل عام وقطاع الطاقة النظيفة بشكل خاص ووصفها بأنها مرجع معرفي رائد يُوفر مجموعة واسعة من الدراسات والتقارير والمصادر المتخصصة التي تسهم في دعم صناع القرار وتعزيز تطوير القطاعات الحيوية، بما في ذلك قطاع الطاقة.

    من جهته قال سعادة جمال بن حويرب: “نؤمن بأن تكامل الجهود بين المؤسسات الوطنية هو المسار الأسرع لترسيخ اقتصاد تنافسي تقوده المعرفة ويصنعه الابتكار.. ومن هذا المنطلق، نعتز بشراكتنا مع المجلس الأعلى للطاقة في دبي لما يمثله من نموذج ريادي في استشراف المستقبل وتعزيز الاستدامة.. ونتطلع إلى إطلاق مبادرات نوعية وتبادل خبرات متخصصة تسهم في تسريع التنمية، وترفع جاهزية القطاعات الحيوية، وتدعم مستهدفات دولة الإمارات نحو مستقبل أكثر ازدهاراً وريادةً”.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقإن إم دي سي جروب” شريك التمكين لـ”اصنع في الإمارات 2026
    التالي عبدالعزيز بن حميد يطلع على تقرير المشاريع العقارية بعجمان في الربع الأول

    المقالات ذات الصلة

    “كهرباء ومياه دبي” تحصد 11 تصنيفاً عالمياً متقدماً في المسابقة الدولية لأفضل الممارسات

    25 يونيو، 2026

    سلطان بن أحمد القاسمي يشيد بتوقيع مجمع الشارقة للفضاء والفلك اتفاقية تعاون مع الاتحاد الفلكي الدولي

    25 يونيو، 2026

    جامعة أبوظبي ضمن أفضل 400 مؤسسة في “تصنيف التايمز للتأثير على الاستدامة 2026”

    25 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    رياضة 25 يونيو، 2026

    5 منتخبات تشارك في بطولة الإمارات الدولية لشباب كرة اليد

    دبي في 25 يونيو /وام/ أعلن اتحاد الإمارات لكرة اليد، تنظيم بطولة الإمارات الدولية لمنتخبات…

    شرطة الشارقة تنظم ملتقى «حماية الفرد وصون المجتمع» للتوعية بمخاطر المخدرات

    25 يونيو، 2026

    “الأعلى للطاقة في دبي” ينظم ورشة توعوية بشأن تنظيم تداول المواد البترولية

    25 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter