Close Menu

    اختيارات المحرر

    سالم بن سلطان يفتتح منشأة “فلاي فايو” لصيانة الطائرات في مطار رأس الخيمة الدولي

    25 يونيو، 2026

    شراكة بين لجنة المواهب ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة لتطوير لاعبات واعدات

    25 يونيو، 2026

    “الوطني لاتحادي” يواصل مشاركته في المؤتمر 20 لمجالس دول منظمة التعاون الإسلامي في باكو

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»تقنية»محمد بن راشد: هدفنا أن تكون الإمارات الأفضل عالمياً في تبني نماذج حكومية توظف الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان
    تقنية

    محمد بن راشد: هدفنا أن تكون الإمارات الأفضل عالمياً في تبني نماذج حكومية توظف الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان

    فريق التحريرفريق التحرير12 مايو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 12 مايو/وام/ اطّلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، بحضور سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، على مستجدات مشروع «المنظومة الجديدة للعمل الحكومي» والتي تستهدف تحويل 50% من قطاعات وخدمات وعمليات حكومة دولة الإمارات خلال عامين لتطبيق نماذج الذكاء الاصطناعي ذاتية التنفيذ والقيادة.

    وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي يمثل أولوية استراتيجية للمرحلة المقبلة، في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وبما يعزز ريادة دولة الإمارات عالمياً في تبني نماذج حكومية متطورة، تركز على خدمة الإنسان، وتسريع الإنجاز، ورفع كفاءة الأداء الحكومي.

    وقال سموه ” في عالم متسارع التطور اختارت حكومة الإمارات أن تكون في مقدمة التحول نحو توظيف الذكاء الاصطناعي في عملها اليومي .. حكومة تعمل وتخدم الإنسان على مدار الساعة .. يشارك الذكاء الاصطناعي في تصميم برامجها وسياساتها وتطوير الحلول وتقديم الخدمات ودعم القرارات، لضمان تقديم أفضل الخدمات”.

    وأضاف سموه أن” فرق عملنا هم قادة هذا التحول الوطني .. ومهاراتهم في التعامل مع أدوات المستقبل هي الضمان لنجاحنا . . ونقول لهم إن طموحاتنا لا سقف لها والقادم يتطلب همة أكبر تليق باسم الإمارات”.

    جاء ذلك خلال إطلاع سموه ، بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية، وسموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، على مستجدات العمل على المشروع من معالي محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وبحضور معالي عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، وعدد من القيادات في وزارة شؤون مجلس الوزراء.

    واستمع سموه إلى شرح حول مستهدفات مشروع تطبيق منظومة الذكاء الاصطناعي الجديدة ضمن العمل الحكومي ، والتي تستهدف تعزيز كفاءة الأداء الحكومي والارتقاء بجودة الخدمات وفاعليتها وأثرها على المتعاملين، من خلال إحداث نقلة نوعية في آليات العمل الحكومي عبر تحويل 50% من العمليات والخدمات إلى نماذج تشغيل قائمة على الذكاء الاصطناعي ذاتية التنفيذ والقيادة.

    من جانبه، أكد معالي محمد عبدالله القرقاوي، خلال اللقاء أن الفريق الوطني باشر تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، بإشراف سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بتطوير منظومة العمل الحكومي، عبر دراسة المتطلبات والآليات اللازمة للوصول لنسبة 50% من التحول إلى منظومة الذكاء الاصطناعي في العمل الحكومي، مما يعزز جاهزية حكومة دولة الإمارات للمستقبل، ومواكبتها المستمرة للتغيرات العالمية.

    وسيسهم المشروع في تبسيط الإجراءات وتسريع الإنجاز، ودعم دقة وكفاءة اتخاذ القرار الحكومي، مستنداً إلى تكامل البيانات بين الجهات الاتحادية، وتطوير بنية تحتية رقمية متقدمة قادرة على استيعاب التحولات التقنية المتسارعة ويركز على تمكين الكوادر الوطنية بمهارات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، بما يدعم تقديم خدمات حكومية أكثر كفاءة وسرعة واستباقية، ويعزز تنافسية دولة الإمارات وريادتها في تبني نماذج حكومية متقدمة تضع الإنسان في صميم أولوياتها.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقخبراء يناقشون دور إدارة النفايات العضوية في تعزيز الاقتصاد الدائري بالإمارات
    التالي “النود” تحصد الكأس و”مرهي” يكسب البندقية في “ختامي الوثبة” 2026

    المقالات ذات الصلة

    سلطان بن أحمد القاسمي يشيد بتوقيع مجمع الشارقة للفضاء والفلك اتفاقية تعاون مع الاتحاد الفلكي الدولي

    25 يونيو، 2026

    جامعة أبوظبي ضمن أفضل 400 مؤسسة في “تصنيف التايمز للتأثير على الاستدامة 2026”

    25 يونيو، 2026

    ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

    23 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    اقتصاد 25 يونيو، 2026

    سالم بن سلطان يفتتح منشأة “فلاي فايو” لصيانة الطائرات في مطار رأس الخيمة الدولي

    رأس الخيمة في 25 يونيو/ وام/ افتتح الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي…

    شراكة بين لجنة المواهب ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة لتطوير لاعبات واعدات

    25 يونيو، 2026

    “الوطني لاتحادي” يواصل مشاركته في المؤتمر 20 لمجالس دول منظمة التعاون الإسلامي في باكو

    25 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter