Close Menu

    اختيارات المحرر

    “دبي الإسلامي” يطلق سلسلة لتمويل التحول المستدام للقطاعات ذات الأولوية

    25 يونيو، 2026

    إقبال على المشاركة في منافسات قفز الحواجز بأكاديمية بوذيب للفروسية

    25 يونيو، 2026

    جامعة خليفة تطور نموذج ذكاء اصطناعي رائدا عالميا

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»الإمارات»مسؤولون: الإمارات تعزز حضورها في “أرتميس” لبناء وجود بشري مستدام على القمر
    الإمارات

    مسؤولون: الإمارات تعزز حضورها في “أرتميس” لبناء وجود بشري مستدام على القمر

    فريق التحريرفريق التحرير20 مايو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 19 مايو /وام/ أكد مسؤولون في مركز محمد بن راشد للفضاء أن دولة الإمارات تواصل تعزيز حضورها في قطاع الفضاء العالمي، وترسيخ دورها كشريك رئيسي في تطوير مشاريع الفضاء المستقبلية، وذلك في إطار رؤية القيادة الرشيدة وإستراتيجية الدولة الهادفة إلى بناء قطاع فضائي متقدم ومستدام.

    وقال معالي طلال حميد بالهول الفلاسي، نائب رئيس مركز محمد بن راشد للفضاء، إن المجلس الأعلى للفضاء يواصل بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس الأعلى للفضاء، استشراف مستقبل القطاع، وتعزيز دور دولة الإمارات كشريك أساسي في بناء وجود مستدام للبشر خارج كوكب الأرض، إلى جانب دعم تقدم العلوم والمعرفة من خلال المشاركة الفاعلة في برنامج “أرتميس”، والعمل على تطوير البنية التحتية اللازمة لدعم وجود بشري مستدام على سطح القمر.

    من جانبه، أكد معالي حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، أن دعم القيادة الرشيدة يمثل الركيزة الأساسية للتطور المستمر الذي يشهده قطاع الفضاء الوطني، مشيرا إلى أن مشاركة الدولة في برنامج “أرتميس” تعكس التزام الإمارات بتعزيز حضورها في المشاريع الدولية الكبرى، وترسيخ مكانتها كشريك موثوق وداعم للابتكار ومساهم فاعل في تطوير علوم وتقنيات الفضاء المستقبلية على المستوى العالمي.

    بدوره، قال سعادة سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، إن دولة الإمارات تمضي بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، نحو تعزيز مساهمتها في برنامج “أرتميس”، من خلال تطوير البنية التحتية الداعمة للوجود البشري المستدام على سطح القمر، وإطلاق المهمات المستدامة وإمداداتها، لافتا إلى أن اجتماع المجلس الأعلى للفضاء استعرض التقدم المحرز في هذا الملف، وناقش الخطوات المقبلة لتعزيز جاهزية الدولة لمراحل التنفيذ القادمة ضمن البرنامج.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقإعلان مواعيد مباريات دبي لكرة السلة في نصف نهائي الدوري الأدرياتيكي
    التالي سهيل المزروعي: تصفير البيروقراطية ثقافة حكومية

    المقالات ذات الصلة

    مدينة “إكسبو دبي” تطلق برنامجاً صيفياً يجمع بين التعليم التفاعلي والأنشطة الترفيهية

    25 يونيو، 2026

    شرطة الشارقة تنظم ملتقى «حماية الفرد وصون المجتمع» للتوعية بمخاطر المخدرات

    25 يونيو، 2026

    6 مواجهات حاسمة ترسم ملامح المتأهلين إلى دور الـ32 في مونديال 2026

    25 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    اقتصاد 25 يونيو، 2026

    “دبي الإسلامي” يطلق سلسلة لتمويل التحول المستدام للقطاعات ذات الأولوية

    دبي في 25 يونيو/وام/ أطلق بنك دبي الإسلامي، اليوم سلسلة “فتح آفاق التمويل المستدام”، وهي…

    إقبال على المشاركة في منافسات قفز الحواجز بأكاديمية بوذيب للفروسية

    25 يونيو، 2026

    جامعة خليفة تطور نموذج ذكاء اصطناعي رائدا عالميا

    25 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter