Close Menu

    اختيارات المحرر

    إنفستوبيا – طشقند تعزز الشراكة الاستثمارية بين الإمارات وأوزبكستان

    25 يونيو، 2026

    الاتحاد الأوروبي يقر التزاماته الجمركية مع الولايات المتحدة

    25 يونيو، 2026

    مسابقات تفاعلية لألعاب القوى في صيف أبوظبي الرياضي

    25 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»الإمارات»عبدالله بن زايد يلتقي نائب المستشار الألماني ووزير المالية
    الإمارات

    عبدالله بن زايد يلتقي نائب المستشار الألماني ووزير المالية

    فريق التحريرفريق التحرير22 مايو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    برلين في 21 مايو/ وام / التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي لارس كلينغبايل، نائب المستشار ووزير المالية في جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك في إطار زيارة عمل يقوم بها سموه إلى برلين.

    وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الإستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومنها الاقتصادية والمالية والاستثمارية، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين.

    وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على توسيع آفاق التعاون مع ألمانيا، بما يدعم جهودهما لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي.

    كما تناول اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

    وبحث الجانبان تداعيات الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة التي استهدفت مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة، إضافة إلى انعكاساتها الخطيرة على أمن الملاحة البحرية الدولية وإمدادات الطاقة والاقتصاد العالمي.

    وتطرقت المباحثات إلى الاعتداءات الإرهابية الغادرة بطائرات مسيرة قادمة من الأراضي العراقية، والتي استهدفت إحداها، يوم الأحد الماضي، محطة براكة للطاقة النووية، وأصابت مولداً كهربائياً خارج المحيط الداخلي للمحطة.

    وأعرب معالي لارس كلينغبايل عن تضامن جمهورية ألمانيا الاتحادية مع دولة الإمارات، وإدانة بلاده لهذه الاعتداءات الإرهابية الغادرة، فيما أعرب سموه عن شكره وتقديره لمعاليه على موقف بلاده الداعم لدولة الإمارات، مؤكداً سلامة جميع المقيمين والزائرين في الدولة.

    حضر اللقاء معالي لانا زكي نسيبة، وزيرة دولة، ومعالي سعيد مبارك الهاجري وزير دولة، وسعادة أحمد وهيب العطار، سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقبحضور سلطان بن حمدان.. اختتام فعاليات المهرجان السنوي لسباقات الهجن 2026 بالوثبة
    التالي جمارك دبي تطلق مركز التميز لتطوير منظومة لوجستية أكثر كفاءة وابتكاراً

    المقالات ذات الصلة

    “بريسايت” تُعلن عن الدفعة الثانية من الشركات العالمية المنضمّة إلى برنامجها لمسرّع الذكاء الاصطناعي

    25 يونيو، 2026

    تعاون بين “صحة أبوظبي” وM42 و”ماموث بيوساينسز” لتطوير علاجات التعديل الجيني والأبحاث السريرية

    25 يونيو، 2026

    سيف بن زايد يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة

    25 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    اقتصاد 25 يونيو، 2026

    إنفستوبيا – طشقند تعزز الشراكة الاستثمارية بين الإمارات وأوزبكستان

    طشقند- أوزبكستان في 25 يونيو/وام/ نظّمت “إنفستوبيا” فعالية “إنفستوبيا – طشقند” على هامش منتدى طشقند…

    الاتحاد الأوروبي يقر التزاماته الجمركية مع الولايات المتحدة

    25 يونيو، 2026

    مسابقات تفاعلية لألعاب القوى في صيف أبوظبي الرياضي

    25 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026

    روتين العناية المثالي بالبشرة في استقبال الربيع

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter