Close Menu

    اختيارات المحرر

    “توام” تستضيف أول ورشة معتمدة بالإمارات والمنطقة للعلاج الإشعاعي منخفض الجرعة للأمراض الحميدة

    24 يونيو، 2026

    مجلس القيادات الشرطية يناقش الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني خلال اجتماعه الثالث

    23 يونيو، 2026

    الاتحاد العربي لألعاب القوى يقرر تكريم الرواد ويستعرض أجندة بطولات 2027

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام RSS
    أخبار الإماراتأخبار الإمارات
    أنت الآن تتصفح:الرئيسية»رياضة»الإمارات تحصد ذهبيتين وترفع رصيدها إلى 5 ميداليات في بطولة آسيا لألعاب القوى تحت 20
    رياضة

    الإمارات تحصد ذهبيتين وترفع رصيدها إلى 5 ميداليات في بطولة آسيا لألعاب القوى تحت 20

    فريق التحريرفريق التحرير30 مايو، 2026
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    هونغ كونغ في 30 مايو/وام/توج منتخب الإمارات لألعاب القوى اليوم بذهبيتين جديدتين في سباقي 400 متر للسيدات، و200 متر للرجال في بطولة آسيا الـ 22 تحت 20 عاما التي تحتضنها هونغ كونغ وتستمر حتى الأول من يونيو المقبل، ليرفع رصيده إلى 5 ميداليات، بواقع 4 ذهبيات وبرونزية.

    فقد أحرزت العداءة مريم كريم الميدالية الذهبية في نهائي سباق 400 متر للسيدات بزمن قدره 56.93 ثانية، لتحقق أفضل رقم شخصي لها وسط منافسة قوية من نخبة العداءات على مستوى القارة.

    وحصدت العداءة تشن يو ليو من تايبيه الصينية الفضية بزمن قدره 59.46 ثانية، وجاءت ثالثة العداءة الكازاخستانية مارغريتا كوسينوفا بزمن قدره 1:01:06 دقيقة.

    وجاءت الذهبية الثانية عبر العداء عبدالقدوس أحمد علي في نهائي سباق 200 متر رجال بعد أداء مميز أنهاه بزمن 20.85 ثانية، محققًا أفضل رقم شخصي جديد، برغم مواجهة الرياح المعاكسة (-1.6 م/ث)، وأحرز الفضية العداء الصيني جينشين تشين بزمن قدره 21.12 ثانية، والبرونزية كانت من نصيب العداء السريلانكي ساديو ويمانسا راجاكارو، بزمن قدره 21.13 ثانية.

    وأكد اللواء الدكتور محمد عبدالله المر، رئيس اتحاد ألعاب القوى أن الإنجاز الجديد يضاف إلى النتائج المميزة التي حققها المنتخب في البطولة حتى يومها قبل الأخير، مشيدا بالمستوى المتطورة للعداءة مريم كريم وقدرتها على تصدر السباق بفارق زمني مميز بين المشاركات،.

    وأوضح أن العداء عبدالقدوس أحمد علي فرض سيطرته على السباق وحقق المركز الأول عن جدارة، ليؤكد مكانته المميزة ضمن أبرز العدائين الشباب في القارة الآسيوية.. واقترب من حاجز الـ20.80 ثانية رغم الظروف الفنية الصعبة للسباق.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقحملة وطنية في الإمارات إحياء لـ “اليوم العالمي للتصلب المتعدد”
    التالي الشارقة تعزز حضورها الثقافي دوليا عبر مشاركتها ضيف شرف معرض وارسو للكتاب

    المقالات ذات الصلة

    الاتحاد العربي لألعاب القوى يقرر تكريم الرواد ويستعرض أجندة بطولات 2027

    23 يونيو، 2026

    راشد بن حمدان يعتمد أكتوبر المقبل موعداً للنسخة الـ35 من سباق القفال

    23 يونيو، 2026

    صراع الصدارة والتأهل يشعل 5 مواجهات في كأس العالم 2026 غداً

    23 يونيو، 2026

    آخر الأخبار

    الإمارات 24 يونيو، 2026

    “توام” تستضيف أول ورشة معتمدة بالإمارات والمنطقة للعلاج الإشعاعي منخفض الجرعة للأمراض الحميدة

    العين في 23 يونيو/ وام / تستضيف مستشفى توام التابعة لشركة “صحة”، إحدى منشآت مجموعة…

    مجلس القيادات الشرطية يناقش الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني خلال اجتماعه الثالث

    23 يونيو، 2026

    الاتحاد العربي لألعاب القوى يقرر تكريم الرواد ويستعرض أجندة بطولات 2027

    23 يونيو، 2026

    اختيار المحرر

    “توام” تستضيف أول ورشة معتمدة بالإمارات والمنطقة للعلاج الإشعاعي منخفض الجرعة للأمراض الحميدة

    24 يونيو، 2026

    ذهبك في الهاتف.. تقنية حديثة تستخرج المعدن الثمين من أجهزتك القديمة

    18 مارس، 2026

    عبد الله بن زايد يدين بشدة استمرار الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة على الدولة ويقدم تعازيه الحارة لأسر الضحايا

    18 مارس، 2026

    مجموعة ألِف تعلن عن تطوير مركز تجاري في مشروع حيّان بالشارقة

    18 مارس، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • اقتصاد
    • تقنية
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter